مدريد - إيلاف: وصل ظهر أمس الى العاصمة الاسبانية مدريد الامير سلمان بن عبد العزيز امير منطقة الرياض وكان لدى استقباله في المطار امير استورياس ولي العهد الاسباني فيلبي الذي إصطحبه الى مقر إقامته. وسيلتقي امير منطقة الرياض في زيارة العمل التي تستمر ثلاثة ايام عددا من المسؤلين ورجال الاعمال الاسبان يتقدمهم رئيس الوزراء الاسباني خوسيه ماريا اثنار الذي سيجتمع به مساء اليوم الاربعاء. وقد خصص العاهل الاسباني خوان كارلوس استقبالا غير عادي للامير سلمان بن عبد العزيز امير الرياض، واحد كبار صناع القرار في السعودية وشقيق العاهل السعودي خادم الحرمين الشريفين وهو كذلك صديق شخصي للملك خوان كارلوس. وأقام الملك خوان كارلوس والملكة صوفيا حفل غداء تكريما للامير سلمان في قصر ثار ثويلا المقر السكني لملك وملكة اسبانيا حضره الامير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز أمين عام الهيئة العليا للسياحة في السعودية، والامير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، والامير تركي بن سلمان بن عبد العزيز، وأمين مدينة الرياض الدكتور عبد العزيز العياف آل مقرن. كما حضر الحفل من الجانب الإسباني الامير فيليبي دي بوريون ولي العهد الاسباني امير ستورياس وأفراد العائلة المالكة
والامير سلمان الذي يقضي وقت الصيف في ماربيا منذ عقدين من الزمن او تزيد يعده الاسبانيون صديقهم الاول وكذلك المسلمون الذين يتزايدون بشكل سريع. فهو وراء بناء اول مسجد علني في اسبانيا، منذ خروج العرب منها في القرن الخامس عشر، إذ خصص ارضا بنى فيها مسجد بسمى مسجد الملك عبد العزيز تيمنا بوالده موحد الجزيرة الملك عبد العزيز ثم بنى مساجد أخرى. كما اشرف على معرض السعودية في أشبيلية، وأفتتح& مسجدا سعوديا في جبل طارق. يمتاز بحساسية خاصة لدى ثلاثة اطراف عربية واسبانية& وبريطانية.
أضافة الى ذلك فأن الامير سلمان بسبب تصيفه في الجنوب الاسباني نجح في جذب السعوديين والعرب الى هناك، فصارت ماربيا مرتعا صيفيا للعائلات العربية.
وتمتاز العلاقات السعودية والاسبانية &بالقوة والمتانة.. فالتبادل التجاري بين البلدين بلغ العام الماضي حوالي 1.6 مليار دولار وبلغت قيمة الصادرات الاسبانية&600 مليون دولار.
وستتضمن لقاءاته اجتماعا مع رئيس حكومة مدريد المحلية البيرتو روياس غايردون وعمدة بلدية مدريد خوسيه ماريا الفارييز دي مانسانو فضلا عن لقاءات مع كبار رجال الاعمال الاسبان. هذا وتسهم زيارة الامير السعودي الى مدريد في تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين.

&