القاهرة- افاد مصدر في جامعة الدول العربية اليوم الاحد ان وزراء الاعلام العرب سيعقدون "اجتماعا طارئا الاربعاء المقبل في مقر الامانة العامة للجامعة في القاهرة سعيا وراء بلورة موقف اعلامي ازاء التطورات الاخيرة في الاراضي الفلسطينية وفي القدس خصوصا".
واضاف المصدر ان الاجتماع "تقرر بعد ان اجرى الامين العام للجامعة عمرو موسى سلسلة من المشاورات والاتصالات مع عدد من وزراء الاعلام العرب من اجل عقد اللقاء الذي اقترحه وزير الاعلام اللبناني الرئيس الحالي لمجلس وزراء الاعلام العرب غازي العريضي". وكان العريضي بعث برسالة الى موسى بهذا الخصوص. واشار المصدر الى ان مسؤولة "الاعلام في جامعة الدول العربية حنان عشراوي ستشارك في الاجتماع".
وكان مؤتمر وزراء الاعلام العرب الذي عقد في بيروت في حزيران (يونيو) الماضي اقر سلسلة خطوات عملية لدعم الانتفاضة الفلسطينية ومواجهة التضليل الاسرائيلي الاعلامي عبر ترويج وثائق تسجيلية وانشاء محطة فضائية عربية ناطقة باللغة الانكليزية. وقد تميزت اجواء المؤتمر بانتقادات وجهت الى فشل الاعلام العربي في مواجهة الاعلام الاسرائيلي، رغم تسجيل بعض التحسن، في شروط المواجهة خلال العام المنصرم وخصوصا فيما يتعلق بالانتفاضة الفلسطينية.