&
بغداد- اكتسح منتخب العراق نظيره التايلاندي 4-صفر اليوم الجمعة على&ملعب الشعب الدولي في بغداد في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الاولى ضمن الدور الثاني الحاسم من التصفيات الاسيوية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم في كرة القدم عام 2002 في كوريا الجنوبية واليابان معا. وسجل هشام محمد (23 و76) وعماد محمد (70) وليث حسين (86) الاهداف.
وحصد العراق اول ثلاث نقاط له في التصفيات التي يسعى من خلالها الى التأهل الى النهائيات للمرة الثانية في تاريخه بعد عام 1986 في المكسيك. وتلعب السعودية والبحرين ضمن المجموعة ذاتها اليوم ايضا في الرياض، فيما تخلد ايران الى الراحة في الجولة الاولى. وستكون المباراة الثانية للعراق مع البحرين في المنامة في 23 اب/اغسطس الحالي، فيما تلعب تايلاند مع ايران في بانكوك في 1 ايلول/سبتمبر المقبل.
بدأ المنتخب العراقي المباراة بقوة وهاجم مرمى تايلاند وحصل على فرص عدة للتسجيل منها واحدة لرزاق فرحان الذي ارسل كرة خطرة من ضربة رأسية في الدقيقة الخامسة ابعدها الحارس التايلاندي كيتي ساك. وفي الدقيقة 13، سدد حبيب جعفر كرة قوية فوق المرمى، ومن ركلة ركنية سددها المدافع احمد كاظم، افلت رزاق فرحان من مراقبة المدافعين وسدد الكرة لكنها علت العارضة (17). ووصلت الكرة الى المهاجم هشام محمد ارسلها له المدافع المنطلق الى الامام احمد كاظم فانفرد وسدد الكرة على يسار الحارس (23).
وحاول التالانديون اختراق المنطقة العراقية اكثر من مرة الا ان دفاع اصحاب الارض بقي متماسكا وابعد الخطورة عن مرمى الحارس احمد علي الذي لم يختبر جديا طوال الشوط الاول. وشهدت الدقيقة 30 اخطر كرة تايلاندية سددها تاوان سريبان من خارج المنطقة ابعدها الحارس احمد علي الى ركلة ركنية.
وفرض العراقيون سيطرتهم في الشوط الثاني ايضا واحبطوا في المقابل جميع المحاولات التايلاندية الخجولة، وجاء الهدف الثاني في الدقيقة 70 من عماد محمد الذي توغل بين اكثر من مدافع مخترقا المنطقة التايلاندية قبل ان يسدد كرة على يمين الحارس. واضاف هشام محمد هدفه الشخصي الثاني والثالث لمنتخب بلاده بعد ست دقائق قبل ان يختم المخضرم ليث حسين مسلسل الاهداف قبل نهاية الوقت الاصلي باربع دقائق.