&
القاهرة - ذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط ان مجلس نقابة الصحافة برئاسة ابراهيم نافع قرر امس الاثنين احالة اثنين من الصحافيين العاملين في صحيفة "النبأ"، الممنوعة من الصدور، الى التحقيق امام لجنة نقابية.
واحيل كل من مسعد السعيد جلال وعلي جمال الدين محمد محمود عضوي النقابة الى "لجنة التحقيق المنصوص عليها بقانون نقابة الصحافة لما بدر منهما من انتهاك لميثاق الشرف الصحافي وخرق تقاليد العمل النقابي" حسب ما افاد بيان اصدره مجلس النقابة.
وكان الصحافيان "قادا بالاشتراك مع حاتم ممدوح مهران الذي شطب من النقابة حوالى 50 شخصا من غير الاعضاء بهدف اقتحام مبنى النقابة امس الاحد وقاموا بتعليق لافتات منافية للتقاليد النقابية" بحسب البيان نفسه.
واضاف البيان ان "الصحافيين تصدوا لعدد من اعضاء مجلس النقابة والعاملين واعتدوا عليهم بالسب مما اضطر النقابة الى استدعاء الشرطة لاخراجهم وتم ابلاغ النيابة".
وستصدر محكمة جنح امن الدولة طوارئ في القاهرة حكمها في محاكمة ممدوح مهران رئيس تحرير "النبأ" التي نشرت صورا فاضحة لراهب مطرود ومعلومات اثارت غضب الاقباط في 16 ايلول/سبتمبر المقبل.
وكانت "النبأ" و"اخر خبر" التابعة لها، نشرتا في حزيران/يونيو الماضي، صورا لعادل سعد الله غبريال الراهب المطرود منذ خمسة اعوام من دير المحرق، قرب اسيوط في الصعيد، وهو في اوضاع فاضحة مع احدى النساء.
وكانت نيابة امن الدولة قدمت مرافعة طلبت خلالها توقيع اقصى العقوبة على المتهم ممدوح مهران ومدتها 12 عاما.
وتعتبر احكام محكمة جنح امن الدولة طوارئ مبرمة غير قابلة للاستئناف.(أ ف ب)