&
غزة، القدس-&افادت مصادر امنية وشهود فلسطينيون اليوم الجمعة ان تبادل اطلاق النار الذي بدا منتصف الليلة الماضية في رفح جنوب قطاع غزة، ما زال مستمرا بشكل متقطع بين الجيش الاسرائيلي والمسلحين الفلسطينيين.
وقالت المصادر الامنية ان "الجيش الاسرائيلي يفتح نيران رشاشاته الثقيلة تجاه المواطنين الفلسطينيين ومنازلهم بين الفينة والاخرى في مخيم يبنا وحي البرازيل برفح قرب الحدود مع مصر".
واعلن الطبيب على موسى مدير مستشفى رفح ان "تسعة فلسطينيين اصيبوا برصاص وشظايا القذائف الاسرائيلية في رفح، جراح ثلاثة منهم في حالة خطرة لكن احده هؤلاء ويبلغ من العمر 30 عاما (لم يفصح عن اسمه) في حالة حرجة جدا بعدما اصيب برصاصة من نوع 500 في راسه".
واكدت المصادر الامنية والشهود ان "اكثر من دبابة اسرائيلية واليات عسكرية لازالت متوغلة في الاراضي الخاضعة للسلطة الفلسطينية في المنطقة والتي تطلق احيانا قذائف مدفعية".
واشار شهود الى ان "عملية تبادل اطلاق النار لا زالت متواصلة بشكل متقطع ".
وفي القدس، اعلن مصدر في الشرطة ان الشرطة الاسرائيلية احبطت ليل الخميس الجمعة محاولة هجوم بالاسلحة الرشاشة خططت لها خلية ناشطين فلسطينية ضد مدنيين في القدس.
واضاف المصدر ان اعضاء الخلية الخاصة التابعة للشرطة الاسرائيلية مدعومة بحرس الحدود ابلغت بالعملية التي كانت تخطط لها هذه الخلية وتمكنت من اصابة واسر احد اعضائها الثلاثة في بيت حنينا ضاحية القدس الشرقية التي احتلتها اسرائيل وضمتها عام 1967.
ويبدو ان عنصرا اخر كان في عداد عشرين فلسطينيا اوقفوا في مكان مقامرة في بيت حنينا لجأ اليه خلال عملية مطاردة شنتها القوات الاسرائيلية بدعم من مروحية.
واعلنت الشرطة انه سيتم استجواب اولئك الاشخاص العشرين.
واخيرا وكما قال المصدر نفسه فان الناشط الفلسطيني الثالث تمكن من الفرار في اتجاه مدينة رام الله الخاضعة للحكم الذاتي في الضفة الغربية بالقرب من بيت حنينا.
واضاف ان اعضاء هذه الخلية من الناشطين خططوا لاطلاق النار عشوائيا على السيارات المارة في القسم الشمالي من القدس وتمت مصادرة كل اسلحتهم.&(أ ف ب)