بدلة عيد الميلاد التي أرتدتها إيلاف جميلة ومتطورة تقنيا ً، ولكن لدينا بعض الملاحظات عليها من حيث التصميم.

أولى الملاحظات هي حجم الصفحة الأولى اذ اننا عندما ندخل على موقع ايلاف نجد ان حجم الصفحة أكبر من مساحة شاشة الكومبيوتر- ولاأعرف هل هذه مشكلة خاصة بي أم عامة - وهذا الأمر يتطلب من القاريء تحريك الماوس يمينا ويسارا مما يتسبب في أدخال الضجر الى نفسه وربما عدم الأنتباه الى بعض المواضيع.

كذلك وضع المواد السياسية بشكل عمودي الى جانب زاوية المنوعات، اراه من ناحية التصميم غير جميل واقترح أزالته والأكتفاء بوضع المواد السياسية بشكل أفقي كما كانت سابقاً أضافة الى زاوتي الكتاب وأصداء في جهة اليمين، وإزالة عمود السياسة من جوار زاوية المنوعات سيسمح بأعادة حجم الصفحة الأولى الى سابق عهده مساوياً لمساحة شاشة الكومبيوتر.

وضع زاوية فيديو ايلاف في وسط الصفحة بهذا الشكل أراه غير مناسب من ناحية التصميم واقترح وضعها بشكل عمودي تحت زاوية المنوعات.

مشكلة أخرى ظهرت في التصميم الجديد وهي صغر حجم الحروف المتعبة للنظر والتي لاتشجع القاريء على قراءة المواد المنشورة بشكل مريح، فأتمنى العمل على تكبير حجم الحرف المستعمل في ايلاف.

على العموم هذه الملاحظات لاتخدش في جمالية بدلة عيد ميلاد ايلاف، وانما تنطلق من حرص عشاقها على ان تبدو بأجمل شكل وصورة كي تخلب الألباب وتتألق، وتشعل حرائق الغيرة والحسد في قلوب الخصوم وتحرقها أكثرها... ومبروك للعروس ايلاف عيد ميلادها.

خضير طاهر

[email protected]