أبو ظبي: أعلنت الجمعية العالمية للهيئات السينمائية عن اعتماد لجنة أبوظبي للأفلام كعضو في الجمعية، والاعتراف بها كلجنة أفلام دولية. كما تم تعيين ديفيد شيبيرد مدير لجنة أبوظبي للأفلام كأحد الأعضاء الثمانية من لجان الأفلام الدولية لمجلس إدارة الجمعية العالمية للهيئات السينمائية لدورتين اعتباراً من عام 2010.
ديفيد شيبيردوسوف يتوجه فريق من لجنة أبوظبي للأفلام إلى استوديوهات يونيفرسال للمشاركة في مؤتمر الجمعية العالمية للهيئات السينمائية، وذلك من 31 أكتوبر/ تشرين الأول وحتى 3 نوفمبر/ تشرين الثاني، حيث سيتم انتخاب أعضاء مجلس إدارة الجمعية في الاجتماع القادم لمجلس الإدارة في نيويورك في كانون الثاني 2010.
يتألف مجلس إدارة الجمعية العالمية للهيئات السينمائية من مجموعة نشطة ومتحمسة من المحترفين في لجان الأفلام الذين يتمتعون بتفان والتزام استثنائيين بتقديم أفضل الخدمات الممكنة للأعضاء، ولصناعة الإنتاج الإعلاني.
وقال السيد عيسى المزروعي، مدير إدارة المشاريع الخاصة في هيئة أبوظبي للثقافة والتراث: quot;نحن فخورون بهذه العضوية التي جعلت لجنة أبوظبي للأفلام من اللجان المعترف فيها عالمياً وهو بمثابة خطوة جديدة نحو هدفنا في أبوظبي، ويسعدني أن أهنئ ديفيد باختياره كأحد أعضاء AFCIquot; والمساهمة من خلال لجنة أبوظبي للأفلام في بناء صناعة للسينما والأفلام.
وتعد الجمعية العالمية للهيئات السينمائية منظمة عالمية احترافية يتألف أعضاؤها من مفوضين يقومون بتقييم الأفلام والإنتاج التلفزيوني والفيديو عبر العالم، وهي منظمة تعليمية غير ربحية تعمل شبكة أعضاءها من المفوضين في المدن والدول والولايات والمناطق والأقاليم أو البلاد التي تقع ضمن مجال صلاحيات دولهم.
من جهته قال ديفيد شيبرد مدير لجنة أبوظبي للأفلام quot;يسعدني أن يتم اختياري لعضوية مجلس الإدارة التابعة للجمعية العالمية للهيئات السينمائية وتمثيل لجنة أبوظبي للأفلام عالمياً مما يؤكد هدفنا لدعم تطوير صناعة السينما والتلفزيون في أبوظبي ورعاية المواهب الجديدة والمساهمة في الترويج لثقافة أبوظبي من خلال الأفلامquot; .