لوس انجليس: تصدر الفيلم الجديد quot;قوة الجاذبيةquot;(G-Force) ايرادات السينما في أمريكا الشمالية حيث حصد 32.1 مليون دولار أمريكي في فترة ثلاثة أيام.
وتدور أحداث الفيلم حول ارسال فرقة خاصة مدربة من خنازير غينيا لمنع ملياردير شرير من السيطرة على العالم.
والفيلم من اخراج هويت ياتمان وبطولة بيل ناي وويل أرنيت وكيلي جارنر وتيلر باتريك جونز وجاك كونلي وجوستين مينتيل وترافيس دافيز وكريس اليس.
وهبط فيلم quot;هاري بوتر والامير الهجينquot; quot;Harry Potter and the Half-Blood Princequot; الذي كان قد تصدر ايرادات الأسبوع الماضي، الى المركز الثاني وحصد 30 مليون دولار ليصل اجمالي ما حققه منذ بدء عرضه الى 221.8 مليون دولار.
وتبدأ أحداث الفيلم عندما يستقبل هاري بوتر عامه السادس في مدرسة للسحر ويكتشف كتابا قديماً عليه علامة غامضة تقول quot;هذا الكتاب ملك الأمير الهجينquot; ويبدأ في معرفة المزيد عن الماضي المظلم للأمير فولدمورت وتتوالى أحداث الفيلم.
والفيلم من اخراج ديفيد ياتس وبطولة دانييل رادكليف ومايكل جامبون وبوني رايت وجولي والترز وايما واتسون وهيلينا بونهام كارتر وتيموثي سبال وهيلين ماكروري والان ريكمان وأوليفر فيليبس.
وجاء في المركز الثالث الفيلم الكوميدي الرومانسي الجديد quot;الحقيقة البغيضةquot; quot;The Ugly Truthquot; وحقق 27 مليون دولار في فترة ثلاثة أيام.
وتتناول أحداث الفيلم قصة فتاة تعمل في انتاج العروض الصباحية تتعرض الى سلسلة من الاختبارات العنيفة من قبل شخص يشعر بالتعالي على الجنس الآخر يتبادل معها الرسائل ليثبت نظرياته حول العلاقات وليساعدها في العثور على الحب. لكن حيله الذكية تؤدي الى نتيجة غير متوقعة.
والفيلم من اخراج روبرت لوكيتيك وبطولة كاثرين هيجل وجيرارد بوتلر وبري تيرنر وأريك وينتر وبوني سومرفيل وجون سلومان وناثان كوردري.
وجاء في المركز الرابع الفيلم الجديد quot;اليتيمةquot; quot;Orphanquot; وحقق مبيعات تذاكر بقيمة 12.7 مليون دولار في ثلاثة أيام.
وتدور أحداث الفيلم حول رجل وزوجته قررا مؤخراً تبني طفلة بعد أن فقدت الزوجة جنينها وتتوالى الأحداث التي تظهر أن الفتاة البالغة من العمر تسع سنوات ليست بالبراءة التي تدعيها.
والفيلم من اخراج جاوم كوليت سيرا وبطولة فيرا فارميجا وبيتر سارسجارد وايزابيل فوهرمان وجيمي بينيت وماجو مارتيندال وكارل رودين وجينيل وليامز.
وهبط من المركز الثاني الى الخامس فيلم quot;العصر الجليدي.. فجر الديناصورات quot;Ice Age: Dawn of the Dinosaurs quot; حيث جمع 8.2 مليون دولار ليصل اجمالي ما حققه منذ بدء عرضه الى 171.3 مليون دولار.
وتبدأ احداث الفيلم بعد انتهاء احداث الجزء الثاني quot;العصر الجليدي.. الذوبانquot; وتتناول القصة تحول حياة ماني ورفاقه. ويظل سكرات يبحث عن شجرة البلوط موطنه المفضل ويقع في قصة حب عنيفة مع سكرات. وينتظر ماني وايلي قدوم مولودهما الجديد. بينما يشعر ديجو بالملل لمعاملته على أنه قط منزلي. ويحلم سيد بعائلة ومن ثم يسرق بعض بيض الديناصورات مما يعرضه للكثير من المتاعب وتتوالى الأحداث.
والفيلم من اخراج كارلوس سالدانها وشاركه في الاخراج ميك ثورمير وقام بأداء الأصوات ايونيس تشو وكارين ديشر وهاريسون فان وبيل هادر وكيلي كياتون وجوي كينج ودنيس لاري.