منازل الوجد:
أُنَازِل عُشَّاقِي بِمَنَازِلِ الفَجْرِ
وتَضمَحِل ذَاتِي فِي كَوكَبِ العَصْرِ
وتَضمَحِل ذَاتِي فِي كَوكَبِ العَصْرِ
تَتنَاَزَعُ القَلبَ مَشَاهِدٌ...
مِنْهَا جَلِيّ.....
وَأُخَرُ مُغَيّباتٌ تَخْتَفِي
مِنْهَا جَلِيّ.....
وَأُخَرُ مُغَيّباتٌ تَخْتَفِي
وَأَطْوي نَفسِيَ فِي خَزَائن الوَجْدِ
عَلَّ رُوحِي...
بِأقْفَالِ الشَّوقِ تَحْتَمِي
عَلَّ رُوحِي...
بِأقْفَالِ الشَّوقِ تَحْتَمِي
****
نون الكَوْن:
نون الكَوْن:
نُقطَةِ الدَّائِرَة....محورٌ
ودَالُ الدَّيْمُومَة مُسْكِري
وَالطَّمْسُ... سرٌ
فِي غَيهَبِ العَمَاءِ
وَمَا النُّقطَةُ...
إِلا ظُهُورٌ فِي عَالمِ الأمرِ
فِي غَيهَبِ العَمَاءِ
وَمَا النُّقطَةُ...
إِلا ظُهُورٌ فِي عَالمِ الأمرِ
مُذْهِلَةٌ هِيَ الأكْوَان...
فَمَا الآلِهَة ُ فيها إلا خَيَالات
فِي سُكُونِ الدُّجَى تَنْجَلِي
****
عِند نقطة العبور:
عِند نقطة العبور:
أَنْحَدِرُ نَحْوَ المَغَارِب ِ
أُجَارِي السَّواقِي بِإيِقَاعٍ
وفي البَرَارِي مِخْدَعِي
أُجَارِي السَّواقِي بِإيِقَاعٍ
وفي البَرَارِي مِخْدَعِي
أُنَادِمُ ذَاتِي
وَ أُفْصلُ عَنْها
وَالحَبِيبُ فِي جَوفِي يَرتَوِي
وَ أُفْصلُ عَنْها
وَالحَبِيبُ فِي جَوفِي يَرتَوِي
أَسْتَحْضِرُ الأرْوَاحَ صَفَاء
والعَصَافِيرُ...
والحَصْبَاءُ...
والجَدَاوِلُ....
تَعْزِفُ لَحْنَ الوجُودِ تَارَة
وَتَارَة بلغةِ الأَغْيَارِ تُغَنّي
والعَصَافِيرُ...
والحَصْبَاءُ...
والجَدَاوِلُ....
تَعْزِفُ لَحْنَ الوجُودِ تَارَة
وَتَارَة بلغةِ الأَغْيَارِ تُغَنّي
فَحُورِيَّةُ السَّمَاءِ بالعَشِيقِ تَعَشّقَت
وَرَفِيقُ الأثِيرِ
يَطُوفُ بَوجْهِ المُحِيطِ الأكْبَرِ
وَرَفِيقُ الأثِيرِ
يَطُوفُ بَوجْهِ المُحِيطِ الأكْبَرِ
فَلمَّا استَحَلْتُ أَنا المُحيط بأسرِه
بُعثـتُ للعَيَانِ مُجَدَّدًا
وَعَبَرْتُ عَالَمَ التَّكويِن
عند نُقطَةِ الفَجْرِ
****
دبي ndash; اواسط ديسمبر 2008
هذه الخواطر تتعلق بمفهوم quot;التكوينquot; بوصفه تجليا وجوديا وقد عالجته في دراسة خاصة
http://marwa-kreidieh.maktoobblog.com/
بُعثـتُ للعَيَانِ مُجَدَّدًا
وَعَبَرْتُ عَالَمَ التَّكويِن
عند نُقطَةِ الفَجْرِ
****
دبي ndash; اواسط ديسمبر 2008
هذه الخواطر تتعلق بمفهوم quot;التكوينquot; بوصفه تجليا وجوديا وقد عالجته في دراسة خاصة
http://marwa-kreidieh.maktoobblog.com/
التعليقات