لوس انجليس: تصدر فيلم الخيال العلمي (بداية) quot;Inceptionquot; ايرادات السينما في أمريكا الشمالية للاسبوع الثاني على التوالي اذ حقق 43.5 مليون دولار في فترة ثلاثة ايام ليصل اجمالي الايرادات منذ بدء عرضه الى 143.7 مليون دولار. وتتناول أحداث الفيلم قصة لص محترف يدعى دوم كوب تخصص في سرقة الاسرار القيمة. وهذه القدرة النادرة لكوب تجعله مطلوبا في عالم جديد غادر من تجسس الشركات لكنها في الوقت نفسه تجعله هاربا دوليا وتكلفه كل شيء يحبه الى أن تأتيه فرصة للخلاص وتتوالى الاحداث. والفيلم من اخراج كريستوفر نولان وبطولة ليوناردو دي كابريو وجوزيف جوردون ليفيت وماريون كوتيار.
وجاء في المركز الثاني فيلم الجاسوسية الجديد (سولت) quot;Saltquot; وحقق 36.5 مليون دولار في فترة ثلاثة ايام. وتتناول أحداث الفيلم قصة ضابطة تدعى ايفيلين سولت تعمل في وكالة المخابرات المركزية الامريكية يتعرض ولاؤها لاختبار عندما تتهم بانها جاسوسة لروسيا وتبدأ رحلة اثبات البراءة. والفيلم من اخراج فيليب نويس وبطولة انجلينا جولي وليف شرايبر ودانيال بيرس وأندريه بروير.
وتراجع من المركز الثاني الى الثالث فيلم الرسوم المتحركة الثلاثي الابعاد (جرو البائس) quot;Despicable Mequot; وحقق 24.1 مليون دولار في فترة ثلاثة ايام ليصل اجمالي ايراداته منذ بدء عرضه الي 161.7 مليون دولار. وتتناول أحداث الفيلم الكوميدي قصة ثلاث فتيات يتيمات تتمكن من اقناع جرو البائس باعادة النظر في الخطة التي رسمها لسرقة القمر وتتوالى الاحداث. والفيلم من اخراج بيير كوفين وكريس رينو وشارك في اداء الاصوات ستيف كاريل وجايسون سيجيل وكريستين ويج.
وهبط من المركز الثالث الى الرابع فيلم (الساحر المبتديء) quot;The Sorcerer's Apprenticequot; وحقق 9.7 مليون دولار في فترة ثلاثة ايام ليصل اجمالي ما حققه منذ بدء عرضه الى 42.6 مليون دولار.
وتتناول أحداث الفيلم قصة الساحر بالتاسار بليك الذي يعيش في مانهاتن في العصر الحديث ويحاول الدفاع عن المدينة من خصمه اللدود مكسيم هورفاث. ولان بليك لا يمكنه القيام بذلك بمفرده يوظف ديف ستوتلر ليساعده على انجاز مهامه. والفيلم من اخراج جون تيرتلتوب وبطولة نيكولاس كيدج وألفرد مولينا وتيريزا بالمر ومونيكا بيلوتشي. وظل في المركز الخامس للاسبوع الثاني على التوالي الجزء الثالث من فيلم الرسوم المتحركة (حكاية لعبة 3) quot;Toy Story 3quot; وحقق 9 ملايين دولار في فترة ثلاثة ايام ليصل اجمالي ما حققه منذ بدء عرضه الى 379.5 مليون دولار. وتتناول احداث الفيلم قصة اندي الذي بلغ 17 عاما ويستعد للذهاب الى الجامعة تاركا وودي وباز وجيسي وباقي الدمى في صندوق الالعاب ليواجهوا المصير المجهول. وتشعر الدمى في البداية بالفرحة عندما يتبرع بها لدار رعاية الاطفال quot;صني سايدquot; لكن هذا الحماس سريعا ما يتحول الى رعب وتتحد الدمى في محاولة للهرب من المكان والعودة مرة اخرى الى اندي. والفيلم من اخراج لي انكريتش ويؤدي فيه اصوات الدمى توم هانكس (وودي) وتيم الين (باز) وجوان كوساك (جيسي) ونيد بيتي ( لوتسو) وجون موريس (اندي). وعالميا جاء فيلم (بداية) في المركز الثاني وحقق 56.7 مليون دولار من 38 سوقا فترة ثلاثة ايام وسبقه الى المركز الاول فيلم الرسوم المتحركة (حكاية لعبة 3) وحصد 62 مليون دولار من 43 سوقا