قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة اكد مدير مركز ومتحف المخطوطات في مكتبة الاسكندرية يوسف زيدان الاثنين ان محكمة الدخيلة في مدينة الاسكندرية، شمال مصر، برأته من تهمة التعدي على التراث الاسلامي عن كتاب quot;مقالة في النقرسquot; عن ابي بكر الرازي.
واكد الكاتب يوسف زيدان لوكالة فرانس برس انه quot;سعيد بهذا القرار الذي اتخذته المحكمة برئاسة المستشار حاتم مصطفى خصوصا وان هذا القرار يؤكد محاولات القضاء المصري في التغلب على اساليب التحايل واللعب على الاوراق القانونية للنيل من المثقفينquot;.
واوضح زيدان ان هذه القضية quot;استغرقت بضع سنوات حتى تم الانتهاء منها باصدار هذه الحكم عندما قام محمد خليفة السعداوي بتقديم شكاوى ودعاوى كاذبة اتهمني فيها بالاعتداء على التراث الاسلامي بحجة انه حريص على هذا التراثquot;.
واعتبر زيدان ان الامر quot;من المضحكات خصوصا ان هؤلاء الذين كلفوا انفسهم بالدفاع عن العالم العربي الاسلامي ابو بكر الرازي لم يقوموا هم انفسهم يوما بتحقيق اي من كتبه ونشرهاquot;.
وابدى زيدان الدهشة من quot;التقرير الذي تقدم به المجلس الاعلى للثقافة الى النيابة العامة والذي اعتبر ان هناك تجاوزات تضمنها الكتاب تتجاوز الخمسين خطا منهجيا ولغويا وبانه يفتقد لمعايير الدقة والموضوعية. وهذا التقرير كان الاساس في تقديمي للمحكمةquot;.
ورفعت الدعوى بعد ان رفض زيدان اعتماد بحث اعده سعداوي للمشاركة في مؤتمر عن المخطوطات.