قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

ميريام ماكيبا

يوسف يلدا من سيدني: توفي جيري راغوفوي يوم الأربعاء الماضي في منزله بنيويورك، إثر إصابته بجلطة دماغية، عن عمر 80 عاماً. وراغوفوي هو مؤلف الأغنية التي أطلقت شهرة ميريام ماكيبا، وعدد من الأغاني المثيرة للجدل للفريق الغنائي المعروف رولنغ ستونز، مثل أغنيتهم الرائعة (تايم إز أون ماي سايد)، وأغنية (كراي بيبي) لمغنية الروك الأمريكية الراحلة جانيس جوبلن.
وكتب راغوفوي كلمات الأغاني للمطربين والفرق الموسيقية العالمية، بإسمه الحقيقي إحياناً، وبإسم مستعار هو نورمان ميد، أحياناً أخرى. وقد ردد العديد من المغنين المشهورين، ولسنوات عديدة كلمات أغنياته، ومن بين هؤلاء إلفيس بريسلي، وبي. بي. كنغ، وأريثا فرانكلين، الى جانب إنتاجه أغنيات ديانا روز وديون وورويك وآخرون. وأول نجاح حققه كان في العام 1953عن أغنية (لي فتاة تنتظرني). إلاّ أن أفضل أغنياته المشهورة كانت قد ظهرت في عقد الستينات، ومن بينها (كراي بيبي) الذي إشترك معه في كتابة كلماتها بيرت بيرنز، وإحتلت حينذاك المركز الرابع في قائمة بيلبورد لأفضل الأغنيات.
وأما المغنية الهيبية جانيس جوبلن فقد أعادت، في وقت لاحق، تسجيل أغنية (كراي بيبي)، إلى جانب أغان أخرى مثل (تراي جاست آ ليتل بت هاردر)، و(بيس أوف ماي هارت)، التي أصبحت، فيما بعد، من ضمن برنامجها الغنائي.
وإلتحق جيري راغوفوي بين الأعوام 1966 ndash; 1968 بإحدى الشركات الفرعية التابعة لوارنر ميوزك بإسم (لوما ريكوردز)، حيث برز إسمه كمنتج جيد، غزير الإنتاج. وفي العام 1969 أسس ستوديو (هت فاكتوري) خاص به لتسجيل الأغاني، أطلق من خلاله ألبومات لأشهر الفنانين في ذلك الحين. وعندما حلّ العام 2003 عمل مع شريكه هوارد تيت في كتابة العديد من الأغنيات لألبومه الغنائي الأخير (ريديسكوفرت).
سيدني ndash; استراليا
[email protected]



.