الياس توما من براغ : لم يعد الممثل الايرلندي الشهير كولين فاريل يحظى بسمعة سيئة بالصلة مع النساء والسهر الصاخب كما كان الأمر عليه سابقا إذ بدأ بعيش بشكل صحي ويسخر كل طاقته للعمل السينمائي الأمر الذي ظهر من خلال مشاركته في العامين الماضيين بسبعة أفلام فيما ينهي الآن العمل بأربعة أفلام أخرى.

يعترف الممثل كولين فاريل بأنه يقوم الآن بتمثيل العديد من الأفلام كما لو انه كان في سباق مع الحياة، مبررا ذلك بالقول بأنه يشعر بأنه بكامل القوة كما أن العمل يسليه مشيرا إلى أن العمل في فيلم صعب كالفيلم الجديد quot; توتال ريكول quot; الذي هو من نوع الخيال العلمي أخذ منه كل طاقته ولذلك تحول بعدها إلى خروف وديع ولذلك يستطيع التشوق للعب مع طفليه جيمس البالغ من العمر 9 أعوام وهنري البالغ من العمر عامين ونصف.
ويؤكد كولين انه تغير جدا بسبب الأطفال مشيرا إلى انه لا ينسى أبدا الأيام التي صور فيها فيلم quot; ألكسندر الكبير quot; حيث كان يصور في الصحراء المغربية وهناك علم بولادة جيمس ويضيف لقد بكيت وكانت دموع فرح غير أنها كانت حزنا أيضا وكرهت نفسي آنذاك لأنني لم أكن أتواجد عند ولادته أما عند ولادة الطفل الثاني فقد حرصت على أن يتوافق برنامجي مع الأيام المنتظرة لولادته.
ويؤكد كولين البالغ من العمر 36 عاما بان اهتمامه بتربية احد في هذا العالم قد أنقذ حياته أو انه ربما جعله لا يطمس موهبته مشيرا إلى انه يريد أن يكون أبا وصديقا وعمادا أساسيا لهما رغم أنهما من أمين مختلفتين.


الأولوية للعمل السينمائي

يؤكد كولين أن هنري يتمتع بصحة جيدة على خلاف جيمس الذي يعاني من إشكالات ذهنية مشيرا إلى أن هنري قد ولد نتيجة علاقة حب مع الممثلة البولونية اليسيا باتشيلدا ــ كوروش التي وقع في حبها أثناء تصويره فيلم quot; اون داين quot; الرومانسي.
ويقول كولين عن هذا الأمر بأنه كانت لديه إرادة طيبة وانه أراد الزواج من اليسيا غير انه غير رأيه لاحقا لأنه لا يريد الاستقرار الآن بل الاهتمام بشكل كبير بالعمل والسفر في أنحاء العالم والاستلهام مما يشاهده كانسان وكممثل كي يتمكن من أغناء أطفاله بذلك.
وأشار إلى أن الأفلام الأخيرة أتاحت له زيارة أماكن مختلفة في العالم لافتا إلى انه بسبب فيلم quot; عيون الحرب quot; الذي أنجزه في عام 2009 زار كمصور حربي كردستان وفي فيلم quot; الهروب من سيبيريا quot; الذي أنجزه في عام 2010 تجول في مختلف أنحاء سيبيريا وصحراء غوبي وهيمالايا حتى التيبيت والهند.

عشيقاته لا يتحدن عنه بالسوء

أقام كولين علاقات غرامية عديدة مع مختلف نجمات هوليود وعارضات الأزياء ورغم ذلك لم تتحدث أي واحدة منهن بعد انتهاء العلاقة معه عنه بأي سوء سواء تعلق الأمر بنعومي كامبل أو بريتني سبيرز أو باريس هيلتون أو إنجيلينا جولي أو ديمي مور
وقد تحدثت عنه نيابة عن جميع النساء اللواتي مررن بحياته الكاتبة الأمريكية ــ البريطانية ايما فورست التي قيل بأنه كان يخطط معها لإنجاب طفل في عام 2008 في كتابها quot;صوت في راسي quot; حيث كتبت عنه بأنه رجل ساحر وذكي وشاب لطيف
وتضيف كيت بيكنسيل إلى هذه الصفات بعد انتهاء تصويرها معه فيلم توتال ريكول بالقول إن كولين هو ألطف رجل في العالم على الأرجح فهو محترف بشكل لا يمكن تصديقه ودائما يتواجد في المكان المطلوب ولديه لياقة بدنية عالية وجسم رائع ولا أستطيع أن أقول عنه سوى أنني أحبه.

توتال ريكول استنزفني

يؤكد كولين بان هذا الفيلم قد استنزف طاقته لأنه يقوم فيه بدور الرجل غير السعيد الذي يبحث عن شخصيته في حين أن الطريق إليها متعرج ولذلك لم يكن بالا مكان الاستغناء عن لقطات بهلوانية قام ببعضها بنفسه أي دون الاستعانة بمحترف في هذا المجال
ويضيف لقد سقطت من الأسطح وتعرضت لحوادث سير في السيارة وشاركت في لوحات صعبة جدا مع تسعة بهلوانيين محترفين.

كولين فاريل في سطور:

ــ يمتلك فيلا ضخمة في لوس انجلوس غير انه يفضل العيش في دبلن بايرلندا مدينته الأصلية لان لديه فيها عائله الكبيرة والكثير من الأصدقاء الايرلنديين.
ــ والده ايامون وعمه تومني كانا في الستينيات من القرن الماضي لاعبان مشهوران بكرة القدم أما الآن فوالدة يمارس التجارة بالأغذية.
ــ هو الأصغر بين أخوته الأربعة
ــ انتسب للدراسة في مدرسة للدراما في دبلن وهناك أنتج أول أفلامه وكان مشروعا طلابيا حمل عنوان الفظ في الشرب.
ــ شارك في العشرات من الأفلام وأدى فيها مختلف الأدوار لكنه رفض عروض عديدة وصلته لتمثل دور جيمس بوند.