الياس توما من براغ: تعترف الممثلة البريطانية بولي والكر بأنها مثلت خلال مشوارها السينمائي الطويل عشرات المسلسلات والأفلام السينمائية والتلفزيونية غير أن أكثرها تكرارا كان دور العشيقة الذي مثلته بمختلف أشكاله وألوانه أما الدور الأبرز الذي قامت به في هذا المجال وحققت به شهرة عالمية كبيرة فكان في مسلسل روما الذي مثبت به دور عطيا Atiaابنة أخت يوليوس قيصر وعشيقة مارك انطونين.

تؤكد بولي ويلكير البالغة من العمر 46 عاما بأنها أدت دور العشيقة في مختلف الأفلام والمسلسلات غير أن دور quot;عطياquot; في مسلسل روما كان الأكثر تتبيلا أو تطعيما بالبهارات حسب قولها فعطيا لم تكن عشيقة كاملة فقط وإنما امرأة لعينة وواحدة من أكثر النساء اللواتي يحكن المؤامرات والدسائس في روما في ذلك الوقت الذي يتحدث عنه المسلسل.
وتضيف أن هذه الشخصية كانت على استعداد للسير على الجثث للإبقاء على وضع عائلتها في مجتمع روما آنذاك وان ارتكابها خطأ واحدا كان يعني لها الموت ولذلك لم يكن احد يستغرب وضعها وتوجب عليها حماية طفليها الابنة اوكتافيا والابن اوكتافيان القيصر المستقبلي لروما.
وتؤكد بولي أن هذه الشخصية لم تكون تتورع حتى عن التضحية بسعادة طفليها من اجل أن تبقى هي مشيرة إلى أن الكثير من الناس قد قالوا لها بأنها أدت هذه الدور بشكل مخلص غير أنها تأمل بان لا ينفر منها المشاهدين بسبب هذا الدور.
وتشير بولي إلى أنها أم لطفلين تحبهم حقيقة وقد رزقت بهما عندما كانت عازبة الأول هو جيورج وعمره 18 عاما والثاني هو دليلة وعمرها 12 عاما لافتة إلى أنها تزوجت عندما كان عمرها 42 عاما أي في عام 2008 من نجم المسلسلات البريطانية الذي يصغرها بأحد عشر عاما وهو لورانس بينري جونس.


من الرقص إلى التمثيل

بدأت بولي حياتها المهنية كراقصة غير أن طموحاتها في هذا المجال انتهت عندما تعرضت لحادث في الثامنة عشرة من عمرها فيما فتح المجال أمامها للتمثيل حيث تقول بان الحظ قد حالفها وأنها مثلت في البداية أدوارا صغيرة لدى جمعية شكسبير الملكية ثم جربت حظها في التلفزيون.
وتضيف لدي ذكرى لا تمحى عن بداياتي مشيرة إلى انه عندما كان عمرها 22 عاما التقت بالممثل البريطاني ديفيد سوشيت أثناء تمثيلها بمسلسل هيركيول بويروت وأنها هناك قالت لنفسها بأنها ستفعل كل ما بوسعها كي تصبح ممثلة جيدة أيضا
ويتذكر الكثير من المشاهدين في العالم بولي ويلكير في الدور الذي أدته في فيلم لعبة الباتريوت ( 1992) مع الممثل القدير هاريسون فورد والذي مثلت فيه دور عضوة في مجموعة إرهابية ايرلندية الأمر الذي لفت الأنظار إليها في هوليود ولذلك تقاطرت العروض عليها للتمثيل في أفلام أخرى.
وقد ظهرت بعد عام من ذلك في مسلسل مع شارون ستون حمل اسم احدهم يتطلع ثم مثلت في عام 1997 مع بيرس بروسنان في فيلم روبينسون كروس ومن ثم في عشرات الأفلام الأخرى.
وتعترف كولي بأنها في فترة التسعينيات كانت تنتقل من فيلم إلى أخر للتمثيل فيها وأنها كانت تتعاقب بسعادة على التمثيل في الأفلام الأمريكية والأوربية ولهذا لديها منزلان أما في الفترة الأخيرة فإنها تثمن أكثر المسلسلات التلفزيونية لان فيها نظام اكبر للعمل كما أنها تناسبها من حيث الوقت لان التصوير ينتهي في الأغلب قبل المساء الأمر الذي يمنحها الفرصة للاهتمام لاحقا بشؤون العائلة.
وتعود بولي للحديث عن مسلسل روما قائلة بأنه كان أمرا ممتعا متابعة ردود الفعل عليه ففي الوقت الذي حقق المسلسل في الولايات المتحدة وفي الكثير من دول العالم نجاحا هائلا توقف البريطانيون مطولا عند موضوع عدم الدقة التاريخية للمسلسل
وتتابع أن الأمر في المسلسل هو تسلية بشكل رئيسي فلماذا ينزعج احد من عدم تطابق تفاصيل الفيلم مع الواقع التاريخي مشيرة بابتسامة إلى أنها رغم أنها وطنية إلا أن البريطانيين اظهروا جمودا اكبر في هذا الأمر.