إيلاف: فازت منى خازندار، مديرة معهد العالم العربي، بجائزة منتدى المرأة العربية الذي عقد دورته الخامسة في بيروت تحت عنوانquot; المرأة والربيع العربيquot;. وكان توزيع الجوائز في الجلسة الختامية التي عقدت في 4 فبراير 2012.

فازت المديرة العامة بجائزةquot; امرأة عام2012 quot; بعد عملية تصويت بدأت في شهر سبتمبر الماضي، وضمت 15 مرشحة من مختلف الأقطار العربية تقديراً لتفوقهن في المجالات الفكرية والفنية والإدارية والاقتصادية والسياسية مثل توكل كرمان الحائزة على جائزة نوبل للسلام وزها حديد المهندسة المعمارية الشهيرة ونادين لبكي الممثلة والمخرجة اللبنانية.

وقد شكرت منى خازندار كل من صوت لها معبرةً عن سعادتها بالجائزة، مؤكدة quot; أن المرأة قادرة على التغيير وخلق مجتمع صحي وسليم، عبر الدور والمسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتقها. كما أن الثورة التي يجب أن تقودها المرأة تتجلى بتعليم أولادها محبة واحترام الأرض والآخر والحياة والتحلي بالقوة والعدالة، مما يعني أن الثورة الحقيقية تبدأ من الأم.quot;

إن جائزة منتدى المرأة العربية ، بالإضافة إلى تأكيدها على المزايا الشخصية والمهنية المتعددة التي تتحلى بها منى خازندار، أول امرأة تدير معهد العالم العربي، تأتي إثباتاً للدور الهام الذي تقوم به هذه المؤسسة في الساحة الثقافية فرنسياً وعالمياً.