&تتوحد جهود المحسنين في مهرجان دبي السينمائي، لتساعد الفقراء والمحتاجين في كل مكان، من خلال تخصيص إيرادات حفل العشاء الخيري لمؤسسات رفعت لواء المساعدة.

دبي: احتضنت دبيفي فندق ميدان الأحد الحفل الخيري العالمي "ذا غلوبال غيفت غالا"، الذي يتوسله مهرجان دبي السينمائي ليوحد جهود المحسنين حول العالم، في مساعدة الفقراء والمحتاجين في كل مكان، حيث تم تخصيص عائدات الحفل إلى مؤسسات دبي العطاء، ومؤسسة إيفا لونغوريا، وصن رايز كي، وغلوبال غيفت فاونديشن، بالتعاون مع "مارينا هومز".
&
دعم الجهود الانسانية
&
وكانت الممثلة الأميركية إيفا لونغوريا نجمة الحفل، الذي أحياه المغني وليد توفيق، وحضره مشاهير مهرجان دبي السينمائي الدولي وضيوفه من رجال وسيدات أعمال ونجوم مجتمع وشخصيات هامة .وقد حضرت إلى دبي بصفتها الرئيس الفخري لمؤسسة "غلوبال غيفت فاونديشن".
&
وقالت لونغوريا خلال مؤتمر صحافي أقيم الأحد في مول الإمارات: "كم هو رائع أن تتوحد جهود المحسنين من كل أنحاء العالم لمساعدة الفقراء والمحتاجين في كل مكان، وأعتقد أن التبرع والعطاء ليس مهمة المشاهير فقط، بل كل فرد في هذا العالم".
&
وأضافت: "ستعود التبرعات إلى عدة مؤسسات خيرية، دعمًا لجهودها الإنسانية حول العالم، وقد تم خلال العام الماضي الاستفادة من التبرعات لصالح الارتقاء بحياة المئات من النساء والأطفال والعائلات من خلال مجموعة كبيرة من المشاريع الخيرية".
&
مزاد علني
&
وأوضحت لونغوريا أن حفل العشاء الخيري سيتضمن مزادًا علنيًا استثنائيًا، "فهناك منحوتة من إبداع لورينزو كوين، ومفروشات منمارينا هوم إنتيريورز، وهي سلسلة مفروشات الفروسية، ومقاعد مفردة مستوحاة من السرج ومصنوعة من الجلد الأرجنتيني العالي الجودة، فضلًا عن خزنة مقببة كلاسيكية مصنوعة من الجلد".
&
اضافت: "من ضمن الأشياء التي سيتم عرضها في المزاد بطاقات لتجربة الفورملا في موناكو، ومن سيحالفه الحظ بشرائها، سيجدني إلى جانبه في هذه التجربة، كما هناك رحلة إلى الفضاء لمدة 5 ساعات ستنطلق من إسبانيا، وستدخل في المزاد العلني، لكنه سيجدني أمامه على الأرض لتوديعه، ولكن ليس للسفر معه".
&
منظمات ومهمات
&
تهدف مؤسسة "غلوبال غيفت" إلى إحداث أثر إيجابي في حياة الأطفال والنساء والأسر والارتقاء بها نحو الأفضل، فساهمت بدعم مشاريع عديدة منها مشروع «كافح من أجل الحياة» لتوفير العلاج بالأشعة للأطفال في مستشفى الكلية الجامعية في لندن وجمعية «غريغوري لومارشال» في باريس وجمعية «سر هومانو» في إسبانيا وغيرها.
&
وتعمل دبي العطاء على توفير فرص التعليم الأساسي السليم للأطفال في البلدان النامية، كما تصل جهودها إلى أكثر من 10 ملايين طفل في 35 بلدًا ناميًا.
&
وتسعى مؤسسة "إيفا لونجوريا" إلى تحسين الظروف المعيشية وتوفير فرص تعليم أساسي جيد في البلدان النامية وأطفال أميركا الجنوبية ودعم الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.
&
وتعزز منظمة "صن رايز كي" الوعي العام حول مرض الغلوكوما لدى الأطفال على وجه التحديد، وتعمل على تطبيق فحوصات العين الإلزامية لحديثي الولادة حول العالم، وجمع الأموال لمستشفى مورفيلدز في لندن للمساعدة في البحث عن علاج لهذا المرض.
&
اسكوبار
&
من ناحية اخرى، افتتح مهرجان دبي السينمائي السبت سجادته الحمراء بالفيلم البحريني "الشجرة النائمة" للمخرج محمد راشد بوعلي. وشهدت السجادة مرور نجوم الفن الخليجي والعربي على حد سواء. واستقبل صناع الفيلم ضيوفهم بالموسيقى التراثية والطبول التي قدمتها إحدى الفرق الشعبية، الأمر الذي أكسب المهرجان أجواءً خليجية بحته.
&
كما خرج مشاهدو العرض الافتتاحي للفيلم الدرامي "إسكوبار: الفردوس المفقود" للمخرج وكاتب السيناريو الإيطالي أندريا دي ستيفانو من الصالةيمسح دموع الحزن المختلطة بمشاعر الإعجاب بالفيلم المستلهم من قصة واقعية.
&
يقول المخرج دي ستيفانو عن قصة فيلمه الأخير: "سمعت بقصة هذه الشخصية من أحد المعارف وأجريت بحثًا عنها، وكان هدفي خلال كتابة السيناريو التركيز على وجهي العملة في هذه الشخصية بين الجانب الإنساني المرتبط بحب عائلته والجانب العنيف المرتبط بالشر".
&
ويتحدث عن أسباب استغراق إنتاج الفيلم 5 سنوات، قائلًا: "واجهت صعوبة كبيرة في إقناع الممثلين للمشاركة في الفيلم، خاصة أنه عملي الأول".