&
الكويت: اختتم (ملتقى الكويت الدولي للفن المعاصر) فعالياته اليوم باقامة معرض للفن التشكيلي الكويتي احتوى على 41 لوحة فنية من مختلف المدارس التشكيلية قدمها 22 فنانا كويتيا وذلك في مقر الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية. وقال رئيس الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية عبدالرسول سلمان في كلمة بحفل الختام ان الملتقى شكل دافعا للجمعية للاستمرار في تقديم كل ما من شأنه خدمة الفن العربي المعاصر والعمل على ايجاد السبل الكفيلة للارتقاء بكل مجالات الفنون المعاصرة "كاسرة واحدة متحابة". واضاف ان الفعاليات التي شهدها الملتقى تضاف الى الانجازات التي حققتها الجمعية خلال عام 2014 والذي كان حافلا بالعديد من الانشطة الفنية المختلفة التي تمحورت حول شعار (سمو امير البلاد قائدا للعمل الانساني ودولة الكويت مركزا انسانيا). وذكر ان المعرض التشكيلي الذي تقيمه الجمعية على هامش حفل ختام الملتقى تضمن اعمالات لفنانين كويتيين من الرواد والشباب ممن تحتضنهم الجمعية وذلك انطلاقا من حرصها على اعلاء مكانة الفن والثقافة على المستوى المحلي والعربي والدولي.
وبين سلمان ان الجمعية حرصت خلال هذا العام على تقديم العديد من الجوائز التي هدفت الى رفع مستوى الفنون والفنانيين التشكيليين وبث روح التنافس فيما بينهم لتقديم الافضل والمميز ومنها جائزة باسم سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح في (مهرجان الكويت التاسع للابداع التشكيلي). واشار الى تقديم الجمعية جائزتين اخريين في المهرجان وهما جائزة الشيخة فتوح سلمان الصباح وجائزة الشيخة سلوى صباح الاحمد الصباح اضافة الى جوائز في فعاليات اخرى مثل جائزة الدكتورة سعاد الصباح (للمبدعين الخلجيين) وجائزة الدكتورة سعاد الصباح (لاطفال الخليج العربي). ولفت الى ان الجمعية ستشارك في عام 2015 بالعديد من المعارض الدولية على المستوى العربي والعالمي منها معارض في بريطانيا والبرازيل بعد النجاحات التي حققتها مشاركات الجمعية في عام 2014 في معارض فنية اقيمت في اوكرانيا وايطاليا واسبانيا وقبرص وتركيا. واعرب عن شكره للامين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب المهندس علي اليوحة على حضورة ورعايته للحفل الختامي والمعرض المصاحب له مثمنا اهتمامه بالمبدعين الذين يشكلون جزء مهما من حركة بناء المجتمع ونموه.
وكرمت الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية خلال حفل الختام الفنانين الفائزين بالمعرض المرافق لملتقى الكويت الدولي للفن المعاصر وهم ابراهيم البلوشي ويعقوب يوسف وعبدالعزيز ميرزا والفنانات زينب دشتي وزينب محمد وسعاد الرومي وشعاع الرشيدي وشيماء حسين اضافة الى فاطمة الفضلي وفاطمه يوسف وكفاح عبدالمجيد ومريم المريخي. وانطلق ملتقى الكويت الدولي للفن المعاصر في 28 نوفمبر الماضي بمشاركة العديد من الفنانين والاعلاميين والنقاد الفنيين من الوطن العربي والعالم. وتضمن الملتقى اقامة ورش عمل فنية وتنظيم معارض ومسابقات فنية وزعت خلالها الجوائز على الفانين الفائزين بالإضافة إلى اقامة أنشطة وفعاليات عربية ودولية.
&