قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

 
قرر هاروكي موراكامي اشهر كتاب اليابان لكنه أكثرهم اعتكافا ان ينفتح على جمهوره بالتحول الى "حلال مشاكل" يقدم اجابات عن اي سؤال يُقدم اليه، سواء أكان القلق بشأن معنى الحياة أو حقيقة أشياء ليست حقيقية أو لعبة البيسبول التي يعشقها الكاتب السوريالي. وقالت دار شنتشوشا التي تنشر اعمال موراكامي ان صفحة خاصة ستُطلق على موقعها الالكتروني ابتداء من 15 كانون الثاني/يناير بعد ان اعرب الكاتب عن رغبته في التفاعل مع قرائه. وتعهد موراكامي، الذي تعالج رواياته قضايا مثل ماذا يحدث عندما تصادف رجلا بزي خروف أو ماذا يجب ان تفعل عندما تدخل عالما له قمران، بأن يجيب عن اسئلة عملية أكثر من هذه الهموم. ونقلت وكالة رويترز عن متحدثة باسم دار النشر ان موراكامي (65 عاما) يحب التفاعل مع القراء ولكن الاهتمام به كبير بحيث من الصعب عليه ان يتفاعل على الوجه المطلوب لكن المؤمل ان تكون العملية أكثر سلاسة هذه المرة.
 واعلنت دار النشر انها ستتلقى الأسئلة خلال الفترة الممتدة من 15 الى 31 كانون الثاني/يناير وان موراكامي سيواصل الاجابة عنها على الصفحة التي ستُطلق باسم "مكان موراكامي" حتى آذار/مارس.  ونال موراكامي صيتا ذائعا لعزلته حتى ان لا أحد يعرف بصورة مؤكدة أين يعيش وقال هو نفسه مازحا انه سيعض أي معجب يقترب منه.
تُرجمت روايات موراكامي المولود في عاصمة اليابان الامبراطورية القديمة كوبي لوالدين كانا معلمين، الى أكثر من 50 لغة. وهو يعيش معتكفا منذ سنوات وكثيرا ما يتخذ موقفا نقديا شديدا من بلده اليابان. وتصدرت روايته الجديدة "تسوكورو تازاكي عديم اللون وسنوات حجه" قائمة الكتب الأكثر مبيعا فور صدورها حتى ان قراءه اليابانيين باتوا الليل على الأرصفة امام متاجر بيع الكتب عشية صدورها عام 2013.