قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


الكويت: اعمال تشكيلية لمختلف الاجيال الفنية الكويتية ملأت قاعة الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية الليلة ضمن معرض (فنانات كويتيات). وعكست الاعمال ال60 التي ابدعتها انامل 30 فنانة قدرة الفنانة التشكيلية الكويتية على الابداع في مختلف المدارس الفنية "التعبيرية والسريالية والتصويرية والتكعيبية والتجريدية" بلوحات من البيئة والتراث والطبيعة الى جانب لوحات عبرت عن معاناة المرأة في العصر الحاضر. وقال رئيس الجمعية عبدالرسول سلمان في تصريح للصحافيين عقب الافتتاح ان المعرض يقام بمناسبة (يوم الاسرة) الذي يصادف 21 مارس وضمن فعاليات (يوم المرأة العالمي) الذي يصادف الثامن من مارس ويجمع الاجيال الفنية المختلفة من الكويت ليعكس صورة حقيقية عن توجهات الفنانة الكويتية في اللوحة المعاصرة. واشاد سلمان باعمال الفنانات المشاركات بالمعرض اللاتي قدمن بلوحاتهن قدراتهن التي جاءت معبرة عن تطور الفن التشكيلي واستفادتهن من التجارب السابقة من اعمال نخبة الفنانين والرواد والمحترفين. وذكر ان المعرض الذي يستمر اسبوعا اظهر مواهب جديدة تتمتع بالحس والتجربة الناضجة المعبرة عن "روح العصر".
من جهته قال وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور مطر علي في تصريح مماثل ان الوزارة تسعى من خلال رعاية مثل هذه المعارض الى دعم المجتمع المدني وتحقيق الافضل للمجتمع الكويتي.
واوضح علي ان رعاية معرض (فنانات كويتيات) تأتي تشجيعا للفنانات التشكيليات المحليات على بذل مزيد من العطاء من اجل اغناء الفن التشكيلي والاصرار على انطلاقة النهضة التشكيلية.
واعرب عن امله في ان تصل الفنانات الكويتيات الى العالمية من خلال المشاركة بمعارض دولية ليكن بذلك "سفيرات للفن التشكيلي الكويتي" ويبين للعالم ما يملكن من قدرات ومواهب