مباحثات اقتصادية بين سوريا والامارات العربية المتحدة


دمشق

عقدت جلسة مباحثات اقتصادية هنا اليوم بين مسؤولين اماراتيين وسوريين تناولت علاقات التعاون بين الجانبين وسبل تطويرها وتوسيع آفاقها المستقبلية في المجالات الاقتصادية والتجارية والتنموية والمصرفية.وقد مثل الجانب الاماراتي وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء في دولة الامارات العربية المتحدة رئيس مجلس ادارة شركة دبي القابضة محمد القرقاوي في حين ترأس رئيس مجلس الوزراء السوري محمد ناجي عطري الجانب السوري في المباحثات.

وقال بيان رسمي صدر هنا عقب المباحثات ان الجانبين اكدا على اهمية تبادل الخبرات والتجارب المشتركة واقامة الشراكات والمشاريع الاستثمارية المشتركة بما يخدم مصلحة البلدين والشعبين.

كما جرى استعراض آليات التعاون والفرص الاستثمارية الواسعة المتاحة في سوريا وابرز المشاريع التي يمكن الاستثمار فيها في القطاعات السياحية والزراعية والصناعية والنقل والطاقة .

وتقرر من حيث المبدأ تشكيل لجان عمل مشتركة من الجانبين لدراسة هذه المشاريع وتدقيقها من حيث الاهمية والجدوى الاقتصادية.

وشارك في المحادثات عن الجانب السوري وزراء المالية محمد الحسين والزراعة عادل سفر والاقتصاد والتجارة عامر لطفي وعن الجانب الاماراتي الوفد المرافق للوزير القرقاوي رئيس مجلس ادارة شركة تيكوم للاستثمار والرئيس التنفيذي لشركة سما دبي والرئيس التنفيذي لمجموعة دبي للاستثمار والرئيس التنفيذي لمجموعة دبي للعقارات والرئيس التنفيذي لقناة دبي الفضائية.