زيورخ تطلق صندوق النمو الديناميكي


بهاء حمزة من دبي


أطلقت شركة زيورخ إنترناشيونال لايف ليمتد صندوق النمو الديناميكي لينضم إلى مجموعة منتجاتها الاستثمارية. وتم تصميم الصندوق الجديد ليناسب المستثمرين الحذرين المهتمين في حلول تنمية الثروة التي توفر الحماية في مواجهة عدم الاستقرار والتقلب في سوق الأسهم. ومن الملامح الجذابة للمستثمرين الذين يفضلون الاستثمارات منخفضة الخطر أن الصندوق مزود بسعر حماية لا يهبط فيه قيمة الصندوق تحت 80 في المئة من أعلى سعر للصندوق.


ويحافظ صندوق النمو الديناميكي على المرونة بواقع أن الزبائن لن يتم حجز أموالهم حيث يستطيع المستثمرون الدخول والخروج (استرداد الأموال) دون تكلفة إضافية أو غرامات مالية. وقد تم تحديد محتوى الصندوق بنسبة 70 % أسهم كحد أقصى و30% كحد أدنى بينما يتم الاحتفاظ بباقي الصندوق على شكل نقدي. وسيتم استثمار نسبة الأسهم ضمن المؤشر إس أند بي 500.


ويستهدف الصندوق الذي يعتمد الدولار الأميركي عملة رئيسية له الزبائن في المناطق الرئيسية التي تعمل بها زيورخ وهي هونج كونج، الإمارات العربية المتحدة، البحرين، وأوروبا. وسينضم صندوق النمو الديناميكي إلى جانب صناديق زيورخ الأخرى للسندات والأسهم.


وقال مارتن ديفيس المدير التنفيذي لزيورخ إنترناشيونال لايف ان الصندوق الإستثماري الجديد يسمح للشركة إظهار إلتزامها بتقديم المستشارين الماليين حول العالم مجموعة متكاملة من خيارات الإستثمارات لتناسب كل حاجات زبائنهم بالإضافة إلى حاجاتهم الخاصة.


quot;وتتفهم زيورخ أهمية دعم الصناديق التي تناسب المستثمرين الراغبين في تحمل المخاطر إلى جانب أولئك الراغبين باستثمارات أكثر حذراً. لذا تم تأسيس صندوق النمو الديناميكي الذي يوفر للزبائن متعة دخول سوق الأسهم ولكن بمخاطر أقل. وكانت التعليقات والآراء الأولية من المستشارين مشجعة ونتوقع نجاحاً كبيراً للصندوق في كل المناطق الرئيسية التي تعمل بها زيورخ.