بنك البحرين الإسلامي يصدر العدد الأول من quot;نشرة الإسلاميquot;

ايلاف من المنامة

أصدر مؤخرا بنك البحرين الاسلامي، أول بنك إسلامي في مملكة البحرين، العدد الاول من نشرته الإخبارية quot; نشرة الإسلاميquot; في ثوبها الجديد، حيث ارتدت حلة جديدة و أسلوب شيق يتناسب و المستوى الممتاز الذي بلغه البنك.و قد ضمت صفحات العدد الأول من النشرة العديد من المقالات و المواضيع و الأخبار المتعلقة بالبنك، بالإضافة إلى جوانب تثقيفية تتعلق بالصرافة و كذلك الأمور الشرعية. كما احتوى العدد على مجموعة من الأبواب الثابتة مثل : كلمة الرئيس التنفيذي، و أخبار الإسلامي، و موضوع الغلاف و الذي يناقش موضوعا خاصا بالبنك أو منتجا حديثا أو أية خدمة جديدة يتم طرحها.

و بهذه المناسبة صرح السيد خالد الخياط مدير العلاقات العامة و الإعلام ببنك البحرين الإسلامي قائلا quot; إيمانا من إدارة البنك برئاسة السيد يوسف صالح خلف بأهمية التواصل مع الموظفين داخليا و مع زبائننا الكرام خارجيا، قمنا بإصدار النشرة و التي يسعدنا أن نطرح إصدارنا الجديد على الإخوة أعضاء عائلة البنك و عائلاتهم و جمهورنا الكريمquot;.

و أكمل quot; و لضمان المتعة و الفائدة من القراءة، قمنا بطرح مسابقة مفتوحة للجميع تتمثل في البحث عن ثلاثة أخطاء مطبعية أو لغوية موجودة في النشرة، و ما على القارئ إلا البحث عنها و إيصالها إلينا للفوز بجائزة و قدرها مائة دينار بحريني، علما بأننا قد خصصنا ثلاثة جوائز لهذه المسابقةquot;.


و أوضح قائلا quot;و ابتداء من يوم غد ( الاثنين) سيكون بإمكان زبائن البنك الكرام الحصول على نسخ من النشرة في جميع فروع البنك البالغ عددها 12 فرعا و الموزعون على مختلف مناطق المملكةquot;.
كما تضمن العدد أيضا أبواب أخرى مثل منتجات الإسلامي، و ثقافة مصرفية، و الأيادي البيضاء.. و قد جاء في مقدمة هذا الباب quot;نحن في بنك البحرين الإسلامي و من منطلق كوننا أول بنك إسلامي في المملكة، وضعنا خدمة المجتمع دوما و أبدا في أولياتنا التي لا نحيد عنها. لذا، كنا من أوائل المؤسسات التي آمنت بأهمية الدور الكبير الذي لابد للقطاع الخاص القيام به في بناء اللحمة الاجتماعية في المملكة و فعلتهquot;.

و اختتم الخياط حديث قائلا quot; و لأننا نعلم بأنه ليس الجميع يحبذ الطريقة التقليدية في القراءة (أي الورقية)، و لكي نضمن الفائدة و المتعة لأكبر شريحة من الزبائن الكرام، قمنا بإدراج نسخة الكترونية من النشرة في موقع البنك الالكتروني و بإمكان أي متصفح لموقعنا الالكتروني الاطلاع عليها و تنزيلها إن رغب بالمشاركة في المسابقةquot;.

جدير بالذكر، أن العدد قد ضم أيضا بين ثناياه باب quot;ثقافة شرعيةquot; و هو من إعداد دائرة الرقابة الشرعية الداخلية بالبنك، و قد جاء في مقدمته quot; أنها بمثابة الدعوة للإبحار في ثنايا الاقتصاد الإسلامي و البنوك الإسلامية و تاريخها و المنتجات المطروحة فيها، و كذلك التعريف بالبنوك التقليدية (الربوية) و أنواعها و حكم التعامل معها، و ذلك بغرض التواصل مع الجمهور الكريم و تعريفهم بالمعاملات الشرعية و كيفية تطبيقها.

كما جاء ضمن الأبواب الثابتة للنشرة باب quot; مجتمع الإسلاميquot; حيث ضم هذا الباب الحديث عن استثمارات البنك البشرية في التدريب و غيره من الأمور التي تحظى بأهمية كبيرة عند إدارة البنك، و باب شخصية العدد و هو عبارة عن شخصية بارزة تستضيفها النشرة بحيث كان لها أو مازال لها دور كبير في تنشيط الحياة الاقتصادية في المملكة بشكل أو بآخرquot;. و قد جاء الشيخ عبدالرحمن بن محمد آل خليفة مستشار جلالة الملك للشئون القانونية أول رئيس مجلس إدارة للبنك كأول ضيف على صفحات هذا الباب.