الانتهاء من الاندماج القانوني لبنكيين في مصر



محمد الشرقاوي من القاهرة

أعلن البنك الأهلي سوسيتيه جنرال (NSGB) عن إتمام عملية اندماج بنك مصر الدولي(MIBank) في البنك الأهلي سوسيتيه جنرال(NSGB) من الناحية القانونية ، وسيتم الانتهاء من جميع الإجراءات القانونية اللازمة لاستكمال الاندماج أعتباراِ َ من 30/11/2006.

وسيصبح هذا الكيان الجديد من أكبر البنوك الخاصة في السوق المصرية حيث يمتلك ما يقرب من 100 فرع منتشر في جميع أنحاء الجمهورية بالإضافة إلى حوالي 220 ماكينة صراف آلي. وسيستمر البنك في العمل تحت مظلة مجموعة سوسيتيه جنرال العالمية للاستفادة من خبراتها المصرفية المتميزة حيث تعتبر من أكبر المؤسسات المصرفيه في اوروبا وتخدم 20 مليون عميل من خلال 103000 موظف.

ويمثل هذا الاندماج جزءاً من سلسلة النجاحات التي يشهدها البنك الأهلي سوسيتيه جنرال (NSGB) كما أنه يعمل على تأكيد مكانة البنك باعتباره من أكبر بنوك القطاع الخاص في مصر. فمن بين انجازات البنك العديدة في مجال الخدمات المصرفية، قام البنك عام 2004 بإطلاق خدمة quot;صفوةquot; وهي خدمة مصرفية جديدة لعملاء البنك المميزين، أما في عام 2005 فقد قام البنك بإطلاق quot; باقة الشبابquot; التى تقدم مجموعة مميزة من الخدمات التي تناسب احتياجات الشباب في مصر. وفي نفس العام، أطلق البنك بطاقة الفيزا بزنس والتي جاءت لتلبي احتياجات رجال الأعمال حيث أصبحت هذه الخدمة تلاقي إقبالا كبيرا في السوق المصرية.
وخلال عام 2006، أطلق البنك صندوق الاستثمار quot;ثمارquot; ذو العائد اليومي التراكمي. ثم جاء هذا الاندماج تتويجاً لسلسلة النجاحات التي حققها البنك الأهلي سوسيتيه جنرال (NSGB) حيث حصل البنك عام 2005 عن هذه الصفقة على جائزة quot;صفقة العامquot; من مجموعة quot;فاينانشيال تايمزquot;.

وقال محمد مدبولي رئيس مجلس إدارة البنك كان بنك مصر الدولي (MIBank) واحد من أهم البنوك العاملة في السوق المصرفية المصرية. وعلى هذا فإننا قمنا بدمج بنكين يتمتعا بنفس الجودة لتكوين أكبر بنك خاص في مصر ، ونعمل الآن جاهدين لتقديم خدمات فائقة الجودة لعملائنا.

ومن جانبه قال جي بوبية العضو المنتدب لبنك NSGB يخطط البنك الأهلي سوسيته جنرال (NSGB) للتوسع من خلال فتح فروع جديدة وطرح عدد من المنتجات والخدمات المتنوعة وجذب المزيد من العملاء وكذلك ضمه لمزيد من الخبرات التي تفيد السوق المحلية إلى جانب جذب المستثمرين في شتي المجالات الأقتصادية ، كما أكد على وجود مجموعة من العاملين المميزين الذين يساهمون معنا في منظومة العمل بالبنك لتقديم خدمات متنوعة فائقة الجودة لتلبية احتياجات السوق المصرية ، مشير الى ان عملية الاندماج تمت بنجاح ويسر ، ويقوم البنك حاليا بتحديث نظام الحاسب الآلي والذي سيتم تطبيقه خلال عام 2007 ليستفيد منه عملاء البنكين .