لتأسيس قاعدة سعرية صلبه صحية

احتمالات ارتداد مسار مؤشر سوق المال السعودي إلى 10147.81 نقطة خلال الأيام القادمة



واكد الواكد - محلل الفني


بعد حركة التذبذب التي شهدها سوق المال السعودي في الاسبوع الماضي بات واضحا احتمال اتجاه مسار السوق جنوباً من مستواه الحالي لبناء قاعدة سعرية جديدة للانطلاق من 10147.81 نقطة. والتشبع الحالي سيناريو مماثل لسيناريو انهيار شهر فبراير الماضي إذا استمر السوق بالصعود شمالاً من 12180.26 نقطة ما لم يصحح السوق ويخفض نسب عوائد الأسهم لمستواها الطبيعي.

مؤشر سوق المال السعودي

ويمكن استنتاج ما يلي من خلال الحركات السابقة :


1. لقد حاول مؤشر سوق المال السعودي مؤخرا كسر مستوى 12180.26 ستة (6 محاولات) دون ان يتم ذلك باستثناء محاولة واحدة التي نجح خلالهاان يصل إلى 12223.67 نقطه يوم 12/6 /2006 م


2. يلاحظ وجودتشبع شرائي في معظم اسعار أسهم الشركات وخاصة أسهم المضاربة التيارتفعت اسعار معظمها 200% من آخر نقطة ارتداد التصحيح لموجه الليت 3 متوسطة مع أخذ الاعتبار لنسبة العائد على السهم العالية .


3.المؤشر الان في موجة الليت 4 صاعدة متوسطة ولكن لابد أن تمر من خلال موجات صغيرة تصحيحية لكي ينعكس ويبني المؤشر قاعدة سعريه جديدة لكي ينطلق من جديد .


4. في الأيام القليلة القادمة من المحتمل هبوط المؤشر إلى مستوى 10147.81 نقطة بنمط تدريجي لكي يستعيد نشاطه وينعكس ايجابيا شمال هذا المستوى من خلال موجة الليت الخامسة المتوسطة .


5. عدم كسر مستوي 12180.26 نقطة دليل على ضعف القوة الشرائية المحترفة في سوق المال أي إن قوى السوق المركزية تحاول تصريف أكبر كمية ممكنة لاستيعاب النزول المحتمل.

وطول الوقت الذي ذكر أعلاه من المحتمل امتداده بدافع أن معظم المحللين قد اتضح لديهم من خلال المؤشرات تشبع السوق و أعلن عنه في الفضائيات. من هنا أتوقع أن محافظ قوى السوق قررت التريث قليلاً و اخذ المسار السعري في المسار الأفقي حتى يتم تصريف اكبر كمية ممكنه. لأن ما اتضح أسقط عنصر المفاجئة من يد قوى السوق.


6. إذاً خلاصة التحليل لهذا الأسبوع يجب التريث والانتظار حتى يصحح السوق و يؤسس قاعدته السعرية الجديدة و من ثم ركوب الموجة الخامسة المتوسطة بأمان .

[email protected]