شركة تركية تقترح بناء وحدتين للنسيج في تركمانستان

علي محمد مطر من اسلام اباد

الشركة التركية كوتام انتربرايزز اقترحت بناء وحدتين جديدتين للنسيج ومعملا لصنع اصباغ الاقمشة في جمهورية تركمانستان. جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد في العاصمة التركمانية عاشق اباد بين الرئيس التركماني نيازوف ومعمر اجاييم رئيس شركة كوتام الذي قام بتقديم دراسة جدوى بشان هذا المقترح والذي يتضمن اقامة اثنين من معامل الغزل بطاقة 000ر25 طن من القطن لكل واحد منهما ومعملا للاصباغ الخاصة بالقماش في مكان مناسب من تركمانستان.

وصرح معمر اجاييم بانه سيقوم في اطار التعبير عن النوايا الحسنة ببناء مركز للامومة والطفولة كهدية لشعب تركمانستان. الرئيس التركماني وعد بان ينظر بصورة جادة في هذا المقترح مؤكدا على ان التعاون البناء مع شركة كوتام من شانه ان يؤدي الى اقامة مشاريع جديدة تعود بالفائدة على الجانبين.

وهذا هو الاجتماع الاول الذي يعقده الرئيس التركماني مع شركة نسيج تركية بعد انتقادة الاخير لرجال الاعمال الاتراك بحجة انهم لم يتمكنوا من حماية المصالح التركمانية في ما يتعلق بصناعة النسيج في هذا البلد. وقد حضرت الاجتماع الانسة سيدو جينجورو ابنة معمر اجاييم ونائبة رئيس الشركة. وتعتبر شركة كوتام من اقدم الشركاء الاجانب في صناعة النسيج التركمانية