قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


الهيئات الاقتصادية اللبنانية تؤكد دعمها الكامل لتأمين مقومات نجاح quot;باريس 3quot;

بيروت

اكدت الهيئات الاقتصادية اللبنانية دعمها الكامل لتأمين كل مقومات نجاح المؤتمر الاقتصادي الدولي quot;باريس 3quot;.جاء ذلك خلال اجتماع وفد من الهيئات الاقتصادية برئاسة الوزير السابق عدنان القصار الى رئيس الوزراء فؤاد السنيورة في السراي الكبير.واكدت الهيئات الاقتصادية في بيان اثر الاجتماع quot;ضرورة تقديم برنامج اقتصادي متكامل وقابل للتنفيذ يتضمن اصلاحات اقتصادية مالية واجتماعية تحظى بالتوافق اللبناني حولهاquot;.

واشارت الى ان quot;الهيئات ستدرس هذا البرنامج بشكل شامل وستقدم الى الرئيس السنيورة ملاحظاتها حولهquot; مؤكدة quot;عدم موافقتها على فرض اي ضرائب جديدة قبل المباشرة بتنفيذ الاصلاحات التي يتضمنها البرنامجquot;.

وشددت على quot;ضرورة اشراك القطاع الخاص ممثلا بالهيئات الاقتصادية في اعداد التشريعات ورسم التوجهات الاقتصادية للحكومة وفي اللجنة التي اشار اليها البرنامج وتضم وزارتي المال والاقتصاد والمصرف المركزي من اجل متابعة تطبيق بنود البرنامج الاصلاحي واشراك هذا القطاع في الوفد اللبناني الذي سيشارك في اجتماعات (باريس 3) نظرا لدور القطاع الخاص الذي يعول عليه الجميعquot;.

وكانت الحكومة اللبنانية قد اقرت امس برنامجها الاصلاحي لتقديمه الى مؤتمر (باريس 3) المقرر عقده في العاصمة الفرنسية في ال25 من الشهر الجاري.