قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


اعلان الشركات الأكثر تداولا في بورصة دبي


بهاء حمزة من دبي


أعلن سوق دبي المالي أسماء الشركات التي تم تصنيفها ضمن فئة quot;الأكثر تداولاًquot; خلال الفترة الممتدة من الاول من تموز (يوليو) 2006 حتى الحادي والثلاثين من كانون اول (ديسمبر) الماضي حيث يصل عددها الى ثلاثة عشر شركة تشمل كل من شركة تمويل وأملاك للتمويل والشركة الإسلامية العربية للتأمين (اياك) وشركة أرابتك القابضة وارامكس والشركة الوطنية للتبريد المركزي (تبريد) ودبي للاستثمار واعمار العقارية وشركة دبي الإسلامية للتأمين وإعادة التأمين (امان) وشركة الاتصالات المتكاملة (دو) وشعاع كابيتال بنك دبي الإسلامي والاتحاد العقارية.


وتتميز فئة الأسهم النشطة بإمكانية تحرك أسعار التداول خلال الجلسة الواحدة بحد أقصى 15% صعودا وهبوطا كما هو مطبق حاليا أما فيما يتعلق بفئة الأسهم غير النشطة فيتم السماح بتحرك أسعار تداولها خلال الجلسة الواحدة بحد أقصى 5% صعودا وهبوطا.


ويتم مراجعة اختيار الشركات ضمن فئة الأسهم النشطة كل ستة أشهر ميلادية وفقا لمعايير عدة من ضمنها ألا تقل نسبة إجمالي حجم التداول على الشركة إلى إجمالي حجم التداول في السوق خلال الفترة محل التقييم عن 1% أو ألا تقل نسبة إجمالي حجم التداول على الشركة إلى إجمالي القيمة السوقية للشركة في نهاية الفترة محل التقييم عن 10%.


كما يندرج أيضاً ضمن هذه المعايير أن تكون الشركة مدرجة في سوق دبي المالي كسوق رئيسي وأن يمثل عدد أيام التداول على أسهم الشركة 50% من إجمالي عدد أيام التداول خلال الفترة. كما يجب ألا يقل عدد عمليات التداول على أسهم الشركة خلال الفترة عن 150 عملية تداول بالإضافة إلى ذلك يجب ألا يقل عدد الأسهم المتداولة خلال الفترة عن 500 ألف سهم وألا يقل إجمالي قيمة التداول على أسهم الشركة خلال الفترة عن 100 مليون درهم.