دبي: يعقد في دبي في الفترة من 4 الى 6 ديسمبر المقبل quot; المؤتمر الدولي لتقنيات البترول 2007 quot; تحت شعار quot; عالم متغير .. الاعتمادية المتبادلة والابتكارات والتطبيقاتquot; ويناقش خلاله خبراء دوليون أهمية سياسات الطاقة العالمية.

ويتطرق المؤتمر الذي يحتضنه مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض الى عدد من القضايا الرئيسية في مجال سياسات الطاقة بمشاركة شخصيات قيادية في صناعة الطاقة.

وكشفت دراسة احصائية لـ/برتيش بتروليوم/ لسنة 2007 أن 35 بالمائة من استهلاك الطاقة في العالم في السنة الماضية كان معتمدا على النفط..

بينما خلصت دراسة مسحية سابقة كانت قد أجرتها quot; الخدمة العالمية في هيئة الإذاعة البريطانيةquot; وشملت /19/ دولة حول العالم الى أن الطريقة التي نستهلك بها الطاقة اليوم تمثل تهديدا محتملا لمستقبل السلم والرخاء في العالم.

من جانبه أكد الدكتور ابراهيم ابو سيد نائب الرئيس اوالمجير العام في ادفانتيك انترناشيونال لمنطقة الشرق الأوسط أهمية المؤتمر باعتباره فرصة عالمية لمناقشة سوق الطاقة العالمية وجهود شركات البترول.

ويشارك في أعمال جلسات المؤتمر خبراء من quot;إمبريال كوليدج لندنquot; وquot;إكسون موبيلquot; وquot;بريتيش بتروليومquot; وquot;شلومبيرغرquot;.