مسؤول امريكي يكشف عن نية شركات امريكية بالاستثمار في كردستان العراق



اربيل

كشف مسؤول امريكي هنا اليوم عن نية عدد كبير من الشركات الامريكية باقامة مشاريع استثمارية في اقليم كردستان العراق.واكد مبعوث وزارة دفاع الامريكية بول بريكيلي للصحفيين تشجيع الادارة الامريكية للشركات الامريكية المختلفة للقدوم الى اقليم كردستان العراق للمشاركة في المشاريع الاستثمارية في هذه المنطقة.

وقال بريكيلي الذي يزور الاقليم على راس وفد يضم ممثلين عن وزارات الدفاع والخارجية والزراعة الامريكية بالاضافة الى عدد من رجال الاعمال وأصحاب الشركات الامريكية quot;نحن جئنا الى كردستان العراق لكي نجدد التزامنا بالوعود التي قطعناها مع حكومة اقليم كردستان العراق والشعب الكردي الخاصة بالمشاركة في العملية الاستثمارية في كردستان العراق ودعم حكومة الاقليم في عملية تغيير وتعديل التشريعات الخاصة في ميدان التجارةquot;.

وبدوره عدد وزير التخطيط في حكومة اقليم كردستان العراق عثمان شواني للوفد المجالات التي بامكان الحكومة الامريكية مساعدة اقليم كردستان العراق وامكانية مجيء الشركات الامريكية للمساهمة في عملية الاعمار. وأكد ان حكومة اقليم كردستان العراق خصصت مبالغ ضخمة للمشاريع الاستثمارية داعيا الوفد لتشجيع شركاتهم للتوجه الى كردستان العراق للمشاركة في العملية الاستثمارية.

يذكر ان هذه الزيارة هي الثالثة من نوعها في غضون الاشهر القليلة الماضية حيث تهدف هذه الزيارات الى تشجيع الشركات الاجنبية للمجيء الى كردستان العراق للمشاركة في المشاريع الاستثمارية.