الكويت:استعرض مدير عام شركة (نور) الاردنية - الكويتية للاستثمار المالي اياد رشاد أهداف واستراتيجية الشركة في السوق الاردنية وانجازاتها بعد مضي عام على قيامها.


وقال رشاد في مؤتمر صحافي عقد في مقر الشركة ان الشركة استطاعت خلال اقل من عام الاستثمار في مشروعي توسعة مطارالملكة علياء الدولي بتكلفة اجمالية تبلغ 500 مليون دولار وشراء اسهم في شركة الاتصالات الاردنية بقيمة 129 مليون دولار.


وفيما يتعلق بمشروع المطار الذي اعلن عنه اخيرا أوضح ان الشركة فازت ضمن ائتلاف شركة مطارات باريس بعطاء مشروع تحديث وتوسيع واعادة تأهيل (مطار الملكة علياء الدولي) بنسبة استثمار تبلغ 25 في المئة من اجمالي قيمة المشروع.


واضاف ان شركة (نور) ابتاعت نحو عشرة في المئة من اسهم شركة الاتصالات الاردنية المملوكة للحكومة بصفقة يصل حجمها الى حوالي 170 مليون دولار. وأكد رشاد اهتمام الشركة بدراسة المشاريع المطروحة ضمن برنامج الخصخصة في الاردن بشكل عام لاختيار الانسب لها عبر تحالفها مع شركاء استراتيجيين لتنفيذ هذه المشاريع الحيوية.


واضاف ان فرع الشركة في الاردن يعتزم توسيع استثماراته فيها وتعزيز وجودها من خلال مشاريع جديدة من بينها مشروع نقل ميناء العقبة ومشروع تحديث وتطوير شركة مصفاة البترول الاردنية ومشروع انشاء الميناء البري في مدينة معان ومشروع خصخصة شركة توزيع الكهرباء الاردنية. ولفت مدير عام شركة نور الأردنية - الكويتية الى ان الشركة تبحث كذلك في الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاعات الصناعة وانها تقوم بدراسة عدد من المشاريع الصناعية الحيوية مشيرا الى اهتمام الشركة بالاستثمار في القطاع العقاري.


وفي هذا المجال قال ان الشركة قامت اخيرا وبالشراكة مع حليفها العقاري شركة (الراية العقارية العالمية) الكويتية بشراء ارض في مدينة عمان لانشاء مدينة فلل سكنية وفق افضل اساليب البناء العالمية اضافة الى اهتمامها باقامة مشاريع سكنية لذوي الدخل المتوسط والمحدود. وقد تأسست شركة نور للاستثمار المالي (نور) الكويتية في العام 2005 لتكون الذراع الاستثماري ل(مجموعة الصناعات الوطنية القابضة) والتي تعد اكبر مجموعة صناعية كويتية واحدى اكبر المجموعات العربية.(