عودة الروح لاسهم الاسكان يقفز بالبورصة المصرية 100 نقطة


محمد نصر الحويطي من القاهرة


عادت الروح من جديد لاسهم قطاع الاسكان والعقارات مع اغلاق تعاملات البورصة المصرية اليوم الاربعاء ليقفز معها مؤشر البورصة المصرية بنحو 100 نقطة وسط تعاملات سيطرت عليها عمليات الشد والجذب بين البائع والمشترى. مؤشر البورصة الرئيسي/case30 / انهى تعاملات اليوم مرتفعا بنسبة 3ر1 % بعد تداولات تجاوزت مليار جنيه نفذ جزء كبير منها المستثمرون الاجانب بفعل عمليات شراء قوية لهم على اسهم المصرية للاتصالات واسهم شركات اوراسكوم والمجموعة المالية هيرميس.

وسطاء بالسوق قالوا ان الروح عادت من جديد لاسهم قطاع الاسكان والعقارات فى الثلث الاخير من جلسة تداول اليوم بقيادة مصر الجديدة للاسكان التى قفز سهمها بأكثر من 100 جنيه مقارنة بأدنى مستوى له اول عندما بلغ 424 جنيها وانهى السهم تعاملات الامس على 528 جنيه.

وشهدت تعاملات اليوم عمليات شد وجذب بين البائع والمشترى على عدد كبير من الاسهم مما أدى الى تباين فى اداء السوق بين الارتفاع والانخاض ، فيما ادى تماسك اسهم مجموعة شركات ساويرس الى تحسن اداء مؤشرات السوق الرئيسية بشكل كبير نظرا لوزنها النسبى القوى في حركة تلك المؤشرات.

كثير من اسهم المضاربات ارتفعت اليوم منها السويس للاكياس مواصلا سلسلة ارتفاعاته الغامضة بالاضافة الى اسهم شركات رواد للسياحة والاسماعيلية للصناعات الغذائية فوديكو والعامة لمنتجات الخزف والمصريين فى الخارج والمصريين للاسكان التى دعت شركتها المساهمين للاكتتاب فى ردة رأس المال ومضاعفته بعد ان قامت بتخفيضه بمقدار 5 مرات لاعدام خسائر الشركة فيما تأتى الزيادة بنحو 11 سهما لكل سهم اصلى.

وارتفعت ايضا اسهم الوادى لتصدير الحاصلات والنيل للكبريت وليسكو مصر والماكو والنصر لتصنيع الحاصلات وسيمو وجميعها سجلت النسبة القصوى للارتفاع البالغة 5 % دون اسباب معلنة.

ولم يشفع اعلان المجموعة المالية هيرميس عن حصولها على رخصة بنك استثمار فى قطر وتأسيس هيرميس ndash; قطر الا فى زيادة نشاط حجم التداولات على السهم دون اى تحرك قوى على سعره ليغلق على 80ر37 جنيه بارتفاع لم يتجاوز 27 قرشا عن اغلاقه أمس.