دبي: أعلن اليوم الخميس في بيان مشترك لشركة البرمجيات الرائدة اقليمياً quot;آي تي ووركسquot;، وصندوق quot;يوروميناquot; الاستثماري الذي تديره مجموعة quot;كابيتال ترستquot; من بيروت، ان الصندوق، بالتنسيق مع بنك quot;فينتشر كابيتالquot;، وشركة quot;بروباركوquot; التابعة للوكالة الفرنسية للتنمية، اشترى 79في المئة من أسهم quot;آي تي ووركسquot;، في اطار تعزيز توجه الشركة، التي تتخذ القاهرة مقراً رئيسياً وتنتشر مكاتبها في الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة، نحو التوسع في الأسواق العالمية.
وأوضح بيان مشترك للمدير التنفيذي الأول لـquot;آي تي ووركسquot; السيد وائل أمين، والمدير الأول لـquot;يوروميناquot; السيد جيل دو كليرك، ان عملية الشراء quot;ستعزز توجه آي تي ووركس الى التوسع على النطاق العالمي، واستكشاف أسواق جديدة، وسعيها إلى تحسين خدماتها وتطوير عملياتها الداخليةquot;. وأشار البيان الى أن quot;الشركة، انطلاقاً من مقرها الرئيسي في مصر، تعتزم زيادة نشاطها في الأسواق الأميركية والأوروبية وتطبيق خططها الطموحة لزيادة أعداد الموظفين، مما سيفتح آفاقا واسعة من الفرص أمام الخبرات والمواهب في مصر وفي دول مجلس التعاون الخليجي، حيث وسّعت الشركة أخيراً انتشار مكاتبهاquot;.
واعتبر أمين أن quot;هذا المشروع الاستثماري الذي يهدف إلى شراء غالبية أسهم آي تي ووركس، دليل على النجاح الكبير الذي حققته الشركة حتى اليوم، وسيتيح لها تنفيذ خططها التوسعية الطموحة الحالية والمستقبليةquot;.
أما دو كليرك فشدد على أن quot;الاستثمار في آي تي ووركس دليل على النجاحات المذهلة التي حققتها الشركة، والجودة الرفيعة التي تتمتع بها أغلى موارد الشركة وأعني بها مواردها البشرية، ودليل كذلك على الثقة العالية التي نوليها لخطط تطوير الشركة وتوسعة نشاطاتها في المستقبلquot;.
تجدر الاشارة الى أن صندوق quot;يوروميناquot; الاستثماري يركّز على أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في حين يعدّ بنك quot;فينتشر كابيتالquot; أول بنك استثماري إسلامي متخصص في تمويل المشاريع الناشئة والواعدة، في دول الخليج العربية والشرق الأوسط وشمال أفريقيا. أما شركة quot;بروباركوquot;، فهي الذراع التي تتولى تمويل القطاع الخاص في الوكالة الفرنسية للتنمية، وهي تقدم القروض والضمانات لتمويل مشاريع القطاع الخاص في الدول النامية.
وقال كبير مديري الاستثمارات (خدمات الأسهم الخاصة والاستشارات المالية) في بنك quot;فينتشر كابيتالquot; السيد شريف منفردي ان quot;آي تي ووركسquot; ستواصل quot;توفير خدماتها ومنتجاتها العالية الجودة، وفي الوقت نفسه ستسعى إلى اعتماد أفضل الأساليب والمعايير في مجال صناعة تكنولوجيا المعلوماتquot;. ورأى أن quot;آي تي ووركس شركة مذهلة وناجحة بكل المقاييس، تتيح لعملائها الفرصة للنمو، وتقدم لهم أحدث الحلول وأكثرها إبداعا، وهي تشكل إضافة نوعية قيمة إلى صندوق استثماراتنا المشترك للشركات الصغيرة والمتوسطة في مناطق الشرق الأوسط وشمال أفريقياquot;.
وكانت quot;آي تي ووركسquot; حققت معدلات نمو كبيرة في السنوات الخمس المنصرمة. ويتوقع أن تمهد عملية شراء معظم أسهم الشركة الطريق أمام اجتذاب المزيد من الاستثمارات إلى الشركة لدعم خططها التوسعية على المستويين الإقليمي والعالمي.

يشار الى أن quot;آي تي ووركسquot; تقدّم تشكيلة متكاملة من الحلول البرمجية المتطورة للجهات الحكومية، وقطاعي التعليم والاتصالات، والقطاعين المصرفي والمالي. وكانت الشركة أعلنت أخيراً نيتها تعزيز نشاطاتها في أسواق دول الخليج العربية، وطرح مجموعة من الأدوات الجديدة والمبتكرة المخصصة لخدمة قطاع التعليم. وفازت الشركة بجائزة quot; شريك مايكروسوفت في تطوير وتعديل التطبيقات لعام 2007، تطوير تطبيقات الشبكة العالميةquot;.
ومن أهم عملاء quot;آي تي ووركسquot; في منطقة الخليج، وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة، وquot;آي سي تي قطرquot;، وجامعة الشارقة، وشركة quot;دوquot; للاتصالات. ومن أهم شركائها quot;مايكروسوفتquot;، وquot;بي إي أيquot;، وquot;فيجنتquot;.