قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي: أعلنت الشركة الوطنية لأنظمة مكافحة الحريق ( نافكو ) عن توسعة ضخمة على مصانعها في منطقة جبل علي الحرة تبلغ مساحتها 100 ألف متر مربع ( أي ما يزيد على مليون قدم مربع ) . وذلك تماشيا مع رؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، نائب رئيس الدولة ، رئيس مجلس الوزراء ، حاكم دبي ، ومواصلة للاحتفالات بالذكرى الثانية لتولي سموه مقاليد الحكم في دبي .

وقال المهندس خالد الخطيب ، رئيس مجلس الإدارة في نافكو : quot; تقدم رؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للشركات الوطنية العديد من الحوافز للمضي قدما في دعم ازدهار دبي ومسيرتها التنموية الرائدة، ويشرفنا في نافكو أن نكون جزءا منتجا من هذه المسيرة quot; . وقال : quot; يسعدنا أن نقدم هذه التوسعة وإنجازاتنا المتواصلة كهدية متواضعة إلى راعي نهضة دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في ذكرى جلوسه الميمون quot; .

وأضاف: quot;تأتي هذه التوسعة الضخمة لمصانعنا في جبل علي كاستثمار أساسي لمواكبة الطلب المتنامي محليا ودوليا على أنظمة ومعدات السلامة ومكافحة الحرائق التي تنتجها نافكوquot;. وكانت نافكو حازت على جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للتميز في مجال الصناعة في العام 2006 وفي مجال التصدير في العام 2005.

وتهدف الشركة بهذه التوسعة الضخمة إلى زيادة حصتها في سوق أنظمة السلامة ومكافحة الحرائق بالدولة إلى 60 بالمائة بدلا من 40 بالمائة حاليا. وقال الخطيب إن أعمال الشركة تنمو سنويا بنسبة 20 بالمائة وتسعى حاليا لمضاعفة هذه النسبة خلال السنوات القادمة والتوسع في خطوط الإنتاج وخيارات التصدير. كما تمثل هذه التوسعة تطورا مهما للغاية في استعدادات الشركة للدخول إلى أسواق الأمريكتين بعد حصولها على شهادة يو أل (Underwriters Laboratories) التي تخولها التصدير المباشر لأسواق الولايات المتحدة الأمريكية.

ويأتي كشف النقاب عن هذه التوسعة تزامنا مع مشاركة نافكو في معرض إنترسيك الذي يفتتح الأحد، حيث حجزت الشركة القاعة رقم 5 كاملة في مركز دبي الدولي للمعارض عدا عن كامل مساحة المواقف الشمالية لعرض منتجاتها من سيارات السلامة ومكافحة الحرائق.

وقال المهندس الخطيب: quot;تمثل مشاركتنا في إنترسيك هذا العام منصة مهمة بالنسبة إلينا للإعلان عن خطوتين مهمتين على صعيد الصناعات الوطنية، فلأول مرة ستتوفر في الأسواق المحلية والإقليمية سلالم مكافحة حرائق بارتفاع 55 مترا، والتي سنقوم بتصنيعها بامتياز كوري.quot; وأضاف: quot;ومواكبة منا للتوسع الحاصل في صناعة السفر في الإمارات والمنطقة، سنبدأ خطا متخصصا لإنتاج سيارات إطفاء خاصة بالمطارات بامتياز أوروبيquot;.

وتزيد نسبة صادرات نافكو من إجمالي منتجاتها على 30 بالمائة، حيث تقوم الشركة بالتصدير إلى 76 بلدا تتوزع على دول مجلس التعاون وباقي الدول العربية والشرق الأقصى إضافة للأسواق الأوروبية والأفريقية.

وتعتبر نافكو، وهي شركة وطنية تعمل من منطقة جبل علي الحرة، أكبر منتج لأنظمة السلامة ومكافحة الحرائق في الشرق الأوسط، وتمتاز بلائحة مهمة من المشروعات التي تعتمد منتجاتها، أبرزها مشروع برج دبي، أعلى مبنى في العالم، ومترو دبي، ومول الإمارات، وأبراج بحيرات جميرا، وجميرا بيتش ريزيدنس ومركز ابن بطوطة إضافة إلى غالبية فنادق الخمس نجوم في الدولة. وتعمل الشركة من خلال مصنعين ضخمين على تصميم وتصنيع وإنتاج مختلف منظومات السلامة ومكافحة الحرائق بدءا من طفايات الحريق اليدوية الصغيرة وصولا إلى سيارات الإطفاء العملاقة الخاصة بالأبراج شاهقة الارتفاع.