جدة: أسدلت شركة سمو السعودية القابضة اليوم الستار عن اتفاقية مع شركة (IIR) لتنظيم معرض سيتي سكيب على أرض المملكة، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد على هامش معرض سيتي سكيب. وأكد عايض القحطاني الرئيس التنفيذي لشركة سمو القابضة على أن السوق السعودي العقاري واحد من أهم الأسواق العقارية في المنطقة، لا سيما أن حجم الاستثمار في القطاع قد يصل إلى مليارات الريالات، بالإضافة إلى مجموعة من المشاريع العقارية العملاقة التي سيتم إطلاقها خلال الفترات المقبلة.

وأوضح القحطاني أن معرض سيتي سكيب أضحى في الوقت الراهن منصة عقارية مهمة بالنسبة لصانعي القرار العقاري، حيث تجاوز عدد المشاركين الذين استطاع هذا المعرض أن يضمهم تحت مظلته 250000 مهني عقاري من 150 بلدا في جميع أنحاء العالم. لا سيما أن محفظة معرض سيتي سكيب تشمل أهم الدول العقارية في العالم منها دبي، أبو ظبي، آسيا، والصين، والهند، وأمريكا اللاتينية، روسيا، المملكة العربية السعودية، كوريا والولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد القحطاني على أن إطلاق نسخة من معرض سيتي سكيب العقاري في جدة غرب المملكة، سيساهم بشكل كبير في تنمية الأسواق العقارية الناشئة في منطقة الشرق الأوسط، وستساعد بشكل كبير وملحوظ إلى إضفاء جو عقاري سليم في المنطقة، وذلك من خلال وجود المؤتمرات المتخصصة المصاحبة للمعارض. بدوره توقع روهان مروهة المدير المباشر لشركة IIR أن يزور المعرض 25 ألف زائر من 100 جهة مختلفة حول العالم، وبخاصة المستثمرون الأوربيون كونهم ينظرون إلى منطقة الشرق الأوسط على أنها أسواق عقارية ناشئة، ومستوى المخاطرة فيها أقل نسبيا، لا سيما بعد الأزمة العقارية العالمية التي تمر فيها الأسواق الأوربية، مما يتيح فرصة أمام العارضين بترويج جيد للمشاريع والشركات العقارية الكبرى التي يتجاوز حجم مشاريعها وأصولها عشرات المليارات من الدولارات.