موسكو: يرى الرئيس الروسي دميتري ميدفيديف أنه يتعين على قمة quot;مجموعة الـ20quot; المرتقبة في واشنطن في 15 نوفمبر، التي ستكرس لتصفية آثار الأزمة المالية الاقتصادية، إعداد أساس quot;لاتفاقيات بريتون وودزquot; جديدة. فإن الاتفاقيات التي وقعت في غابات بريتون الأمريكية في عام 1944 حددت النظام المالي العالمي لعقود. كما أعلن الرئيس الروسي أنه قد بعث مقترحات محددة بشأن إصلاح النظام المالي الراهن.

فقال ميدفيديف في مقابلة أجراها معه رئيس تحرير صحيفة quot;فيغاروquot; الفرنسية ونشرت تفاصيلها اليوم: quot;أنا لا مجرد أحملها (المقترحات)، بل وقد بعثتهاquot;.

كما أوضح ميدفيديف: quot;أنا أجريت اتصالات مع نظيري الفرنسي نيكولا ساركوزي، ومع نظراء آخرين، مثل المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ورئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلسكوني، ورئيس وزراء بريطانيا غوردون براون، بشأن الوضع الذي نشأ في الاقتصاد العالمي، وبصدد أزمة النظام المالي العالمي. وتم تسليم مقترحاتناquot;.

وأشار الرئيس الروسي إلى أنه quot;ليس سرا أننا ننظر إلى العديد من الأمور: مثل طبيعة ومنشأ هذه الأزمة، بشكل واحد عملياquot;. ويرى أنه من الضروري خلال القمة التحدث حتما عن جملة من القرارات التي تتعلق بضمان الاستقرار المالي بشكل عام لفترة طويلة، وحول إصلاح الهيكل المالي العالمي الحالي.

وقال ميدفيدف: quot;وبعبارة أخرى، يتعين علينا الإجابة عن سؤالين هامين: ما العمل مع الأزمة الراهنة، وكيف يمكن إيصال عواقبها إلى الحد الأدنى وكيف التصدي للأزمات الجديدة؟quot;.

ويرى أنه يجب أن يكون النظام المالي الجديد شفافا أكثر بكثير، وواضحا أكثر بكثير، وسهل التحكم به أكثر. وقال ميدفيديف في الختام: quot;يتعين علينا إعداد أساس quot;لمجموعة وثائق بريتون وودزquot; جديدة، أي quot;لاتفاقيات بريتون وودزquot; جديدة.