أبوظبي: وقّع بنك الخليج الأول، بالتحالف مع 5 بنوك رئيسة إقليمياً وعالمياً، اتفاقية تمويل مع شركة مبادلة للتنمية quot;مبادلةquot; بقيمة 323 مليون دولار أميركي.

وسيستخدم القرض الذي تصل مدته إلى 20 عاماً لتمويل المبنى الجديد لجامعة باريس - السوربون أبوظبي.

ويعتبر بنك الخليج الأول المنظّم الرئيس للقرض، وهو يوفّر 25 % من قيمة القرض الكلية، إضافة إلى كونه وكيل الضمان الداخلي وبنك الحسابات المحلي، فيما تتضمّن قائمة البنوك الأخرى المشاركة في القرض بنك طوكيو ndash; ميتسوبيشي، وبي أن بي باريبا، وبنك كاليون، الذي سيعمل أيضاً كوكيل التسهيلات والضمان الخارجي، ورويال بنك أوف اسكوتلند، ومؤسسة سوميتومو ميتسوي المصرفية.

وأكّد العضو المنتدب لبنك الخليج الأول عبد الحميد سعيد أن البنك ملتزم بتوجيهات رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص في العديد من المشروعات الرامية إلى دفع عجلة التنمية في المجالات كافة، وترسيخ المكانة العالمية لإمارة أبوظبي كوجهة اقتصادية وسياحية وتعليمية، معرباً عن سعادة البنك بأن يكوّن شركاء في هذا المشروع المتميز.

بدوره، أشار الرئيس التنفيذي للبنك أندريه الصايغ إلى أن quot;الخليج الأولquot; سيستمر في اتخاذ خطوات تعكس مكانته كمؤسسة مصرفية عالمية المستوى، تقدّم خدمات ومنتجات على أعلى المستويات.

وأضاف أن التعليم يشكّل حجر الزاوية لازدهار أي مجتمع، وتوفير بنية تعليمية أساسية قوية يساعد في تكوين أجيال شابة متعلّمة ومثقفة، موضحاً أن تطور الشباب يعني ازدهار وتطور الدولة في المجالات كافة، مما سيعود بالنفع على الجميع.