مشعل الحميدي من الخبر: أعلن تحالف فيجين 3 الاستراتيجي - والذي يتألف من ثلاثة كبرى المصارف الاستثمارية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، وهي بيت التمويل الخليجي، وبنك الإثمار، وبيت أبوظبي للاستثمار اليوم في البحرين عن تأسيس مصرف إنفراكابيتال وهو أول مصرف استثماري في منطقة دول مجلس التعاون يختص بتوفير أنشطة التمويل والتنمية حسب الطلب.

وأعلن التحالف عن إطلاق مؤسسة أغريكابيتال، وهي أداة استثمارية جديدة تركز كافة أنشطتها على خدمة المشروعات الزراعية والمجتمعات التي تعمل من خلالها؛ كما أطلق التحالف صندوق تطوير خدمات الضيافة الذي تأسس بهدف رعاية ودعم الفرص الاستثمارية في قطاع خدمات قطاع الضيافة على المستوى العالمي.

ويضم مجلس إدارة تحالف فيجين3 الاستراتيجي نخبة من الخبرات المتراكمة والملكية الفكرية التي ستسهم في إثراء الزخم الكبير الذي ما لبث أن حققه التحالف منذ أن تأسس في شهر أغسطس للعام 2008.
ويتركز الهدف الأساس للتحالف في إيجاد القيمة من خلال إنشاء مؤسسات مالية إسلامية تتأسس طبقا للاحتياجات والطلب، وتعمل على استلهام الإبداع ورعاية الحلول ذات الرؤية لمواجهة التحديات بعيدة الأمد التي تقف عائقا في طريق عدد من القطاعات المختلفة ذات العلاقة.
وقال رئيس مجلس إدارة التحالف عصام جناحي بصفته دورا رياديا في قيادة فريق متمكن من المديرين والخبراء المختصين عبر طيف واسع من القطاعات. وحيث من المتوقع الإعلان عن مجموعة جديدة من المنتجات في العام 2009، سيترأس السيد عصام جناحي التوجهات الهادفة إلى تحديد وانتقاء الفرص الاستثمارية الفريدة في مناطق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب القارة الآسيوية، وفي مناطق أخرى.
و أضاف جناحي أن التحالف سيعمل على الارتقاء بمستوى أنشطة التمويل الإبداعية التي تتماشى مع متطلبات واضعي الخطط لهذا القطاع حول العالم. وسنتمكن من تحقيق هذه الإنجازات من خلال العمل الدءوب على الفهم المتعمق لاحتياجات القطاعات المختلفة والأقاليم التي نعمل من خلالها، والإمعان في تفاصيل المشاريع التنموية ذات المصداقية والرؤية التي نقوم على خدمتها. كما نفخر بلعب دور مفصلي في وضع الأفكار والحلول التي ستستفيد منها الشعوب والمجتمعات حول العالم .
هذا وقد وقع تحالف فيجين 3 الاستراتيجي في شهر أكتوبر عام 2008 مذكرة تفاهم مع الحكومة في جمهورية تركيا تنص على أن يعمل مصرف أغريكابيتال بالتعاون مع وكالة دعم وترويج الاستثمار في تركيا، لتحديد وانتقاء الفرص الاستثمارية الإبداعية ضمن القطاع الزراعي في تركيا.