واشنطن: من المقرر أن يعاد افتتاح فندق quot;دبليو هوتيل واشنطنquot; الشهير، على أنه أول فندق quot;دبليوquot; في العاصمة واشنطن، مع نهاية صيف 2009، وذلك بعد إنجاز أعمال الترميم الحالية كافة، التي تقدّر تكلفتها بملايين الدولارات. وكانت quot;نخيلquot; للفنادق، اشترت الفندق عام 2006، بعدما كان قد افتتح للمرة الأولى عام 1917.

من جهته قال الرئيس التنفيذي لـquot;نخيل للفنادقquot; جو سيتا، تتطلع نخيل للفنادق إلى افتتاح أول فندق ضمن سلسة فنادق quot;دبليوquot; في العاصمة واشنطن خلال هذه السنة، وسوف تبعث علامة quot;دبليوquot; حياة جديدة في هذا الفندق التاريخي، ليصبح quot;دبليو هوتيل واشنطنquot; الوجهة المثلى للزوار المتميزين والمقيمين في العاصمةquot;.

واستضاف هذا الفندق التاريخي العديد من الرؤساء الأميركيين، ورؤساء الدول، وقضاة المحكمة العليا، والمشاهير على مدى السنوات الـ 90 الماضية، كما يضم شرفة خلابة تتميز بإطلالات لم يسبق لها مثيل على العاصمة واشنطن، حيث تم استخدام هذه المناظر في تصوير بعض الأفلام كـ quot;العرابquot; الجزء الثاني، و فيلم quot;لا سبيل للخروجquot;.

وتمتلك نخيل للفنادق مجموعة رائعة من الفنادق البارزة والمنتشرة في دول عدة، ضمنها عدد من الفنادق الأخرى في أميركا الشمالية، مثل فنادق quot;مندرين أورينتالquot;، وquot;دبليو يونيون سكويرquot; في نيويورك، ومنتجع quot;وان آند أونلي ريزورتquot; في لوس كابوس، المكسيك، وفندقquot; فاونتن بلوquot; في ميامي.

وسيشهد فندق quot;دبليو هوتيل واشنطنquot;، المملوك من قبل نخيل للفنادق، والواقع في العاصمة واشنطن، مرور الموكب الرئاسي للرئيس الأميركي الجديد باراك أوباما، خلال حفل تسلّمه الرئاسة الأميركية.

وللمناسبة، زوّدت واجهة الفندق بخلفية ملائمة تتماشى والحدث التاريخي، حيث تطلّ الشرفة الموجودة في سطح فندق quot;دبليو هوتيل واشنطنquot; على الحدائق الخاصة بالبيت الأبيض، وسيوقف المقاولين الأعمال المتعلقة بترميم الفندق للاستفادة من الموقع المميز له، ومشاهدة أحداث الإحتفالات بتنصيب الرئيس الأميركي الجديد باراك أوباما، التي ستتجلى أمامهم.