قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


على عكس يوم أمس تماماً، دفع القطاع المالي اليوم أسهم أوروبا إلى إغلاق أحمر وقاد هذا الانخفاض أسهم البنوك وشركات النفط وكذا جني الأرباح.

لندن: أغلقت الأسهم الأوروبية على انخفاض اليوم الأربعاء، بعدما حققت مكاسب في الجلستين السابقتين، وقادت أسهم البنوك وشركات النفط التراجع، مع إقبال المستثمرين على البيع لجني أرباح، قبيل بدء موسم إعلان نتائج الشركات الأميركية.

وأغلق مؤشر يوروفرست لأسهم كبرى الشركات الأوروبية 0.17 % عند 991.04 نقطة. والمؤشر القياسي مرتفع بنسبة 19 % عن مستواه في بداية العام، وسجل مكاسب بلغت 54 %، منذ أن سجل مستوى قياسياً منخفضاً في أوائل مارس.

وقال ديفيد بويك من شركة بي.جي.سي بارتنرز quot;إننا نشهد فقط بعض عمليات البيع لجني الأرباح. وليس هناك بيانات اقتصادية سلبيةquot;. وأضاف quot;نترقب نتائج أعمال شركة الكوا الليلة، ثم سيبدأ موسم إعلان نتائج الشركات. ومن المتوقع أن تكون النتائج جيدة بشكل عام، لكن الكل سيترقب توجهات الشركات في الربع الأخيرquot;.

ومن المقرر أن تصدر ألكوا نتائج أعمالها، مستهلة موسم نتائج الشركات في الولايات المتحدة، بعد إقفال السوق الأميركي ليل الأربعاء.

وجاءت أسهم البنوك بين أكبر الخاسرين، مع هبوط سهم بانكو سانتاندر 1.1 %، بعد طرح عام أولي لوحدته في البرازيل، حقق حصيلة قياسية بلغت 8.05 مليار دولار. وتراجعت أسهم quot;بي.ان.بي باريباquot; وسوسيتيه جنرال وquot;يو.بي.اسquot; بما بين 0.6 و2.8 %.

وتعرضت أسهم شركات النفط لضغوط، مع انخفاض سعر الخام وأغلقت أسهم quot;بي.جيquot; وquot;بي.بيquot; ورويال داتش شل وتوتال على خسائر تراوحت بين 0.6 و1.7 %.

وفي البورصات الرئيسة في أوروبا، أغلق في لندن مؤشر فاينانشال تايمز لأسهم الشركات البريطانية الكبرى منخفضاً 0.57 % بينما تراجع مؤشر داكس لأسهم الشركات الألمانية الكبرى 0.3 %. وفي باريس، أغلق مؤشر كاك لأسهم الشركات الفرنسية الكبرى على خسائر بلغت 0.37 %.