المنامة:تعتبر الزيادة في معدل الطلب على امتلاك الوحدات السكنية لمشروع مارينا ويست مؤشرا للوضع الصحي لسوق العقارات في البحرين، وقد استمر الطلب على وحدات مشروع مارينا ويست قبل وبعد الأزمة الأخيرة. و كان المشترون في مشروع مارينا ويست ينتظرون أن تتضح الرؤية حول الأزمة العالمية محليا وهو الذي بدأنا نشهده مباشرة بعد شهر رمضان المبارك حيث زاد عدد الزوار والعملاء المحتملين المهتمين بمشروع مارينا ويست حيث أنه تم بيع نحو عشر شقق خلال شهر سبتمبر 2009، ونتيجة لذلك فقد حاولنا بجد الاستمرار في عملنا في الموقع بدون التعرض لتأخير يذكر ممّا طمأن العملاء والمستثمرين بأنهم قد قاموا بالاستثمار المناسب وذلك حسب ما أوضحه السيد محمود جناحي، الرئيس التنفيذي لشركة مارينا ويست.

وأضاف السيد محمود قائلا: quot; مع أن الأزمة المالية قد ألحقت الضرر بسوق العقارات في البحرين إلاّ أنه لم يكن هناك انخفاض حاد بسبب معدل النمو السائد في السوق حسب ما يتضح من عدد العقارات المحلية ومشاريع تطوير العقارات في البحرين والتي تتمتع بدعم كبير من جانب البنوك الإسلامية والتي لم تعاني من الأزمة الائتمانية. وقد لاحظنا في الآونة الأخيرة أن جميع المشترين هم من الراغبين في شغل الوحدات السكنية quot;أي أنهم من سيقيمون في هذه الشققquot; والذين يأتون بعائلاتهم معهم من أجل الاختيار واتخاذ القرار بالإضافة إلي اتجاههم لشغل وحدات أكبر تتسع لإقامة عائلاتهم وأولادهم معهم في شقق المشروع.quot;

واختتم حديثه قائلا: quot;إن 60% من النسبة المئوية الإجمالية من الوحدات المباعة من المشروع بكامله وهي 7 أبراج سكنية قد تم طرحها في مراحل مختلفة من المبيعات منذ تدشين المشروع (مارس 2007) وهي الأبراج 2، 3، 4، 7، 8 و11. أما الأبراج الثلاثة الباقية التي لم يتم طرحها للبيع (وهي 5، 6 و10) فسوف تطرح بعد الانتهاء من استكمال المشروع.