تراجعت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام عن أعلى مستوى لها في عام فوق 80 دولاراً للبرميل، مع تأثر الأسواق سلباً ببيانات أميركية مُخيبة للآمال.

نيويورك: تراجعت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام اليوم الثلاثاء عن أعلى مستوى لها في عام فوق 80 دولاراً للبرميل، مع تأثر الأسواق سلباً ببيانات أميركية مُخيبة للآمال بشأن بناء المساكن الجديدة والتضخم.

وسجل بناء المساكن الجديدة في أميركا زيادة أقل من المتوقع في سبتمبر، بينما انخفضت أسعار المنتجين الأميركيين على غير المتوقع، فيما يرجع إلى حد كبير إلى هبوط في أسعار الطاقة.

وسجل الخام الأميركي الخفيف للعقود تسليم نوفمبر (تشرين الثاني) عند التسوية في بورصة نيويورك التجارية quot;نايمكسquot; 79.09 دولار للبرميل، منخفضاً 52 سنتاً أو 0.65 %، بعدما كان قفز في وقت سابق من الجلسة إلى 80.05 دولار، وهو أعلى مستوى للعقود الآجلة في نايمكس منذ 14 أكتوبر (تشرين الأول) من العام الماضي.

وفي لندن، أغلق خام القياس الأوروبي مزيج برنت لعقود ديسمبر (كانون الأول) منخفضاً 82 سنتاً إلى 76.92 دولار للبرميل.

وسجلت أسعار النفط قفزة بلغت حوالي 10 دولارات منذ بداية الشهر الحالي، مدعومة بأرباج قوية للشركات أثارت تفاؤلاً بانتعاش للاقتصاد العالمي.

ويتطلع تجار النفط إلى أسواق الأسهم والبيانات الاقتصادية بحثاً عن علامات على تحول قد يعزز الطلب على الوقود.

وهبطت الأسهم الأميركية اليوم مع تغلب البيانات المساكن الفاترة على نتائج إيجابية من شركات كبرى، مثل إبل وكاتربيلر.

وتعافى الدولار من أدنى مستوى له في 14 شهراً أمام سلة من العملات الرئيسة، مع هبوط اليورو عن مستوى 1.49 دولار، بعدما فشل في اجتياز حاجز 1.50 دولار.

وقال متعاملون إن ارتفاع الدولار مصحوباً بتراجع أسواق الأسهم دفعاً النفط للتراجع، بعدما سجل 80 دولاراً، وإنه ربما كانت هناك مبيعات لجني الأرباح، بعد ثماني جلسات متتالية من المكاسب.