تراجعت أسعار النفط الخام الأميركي مقتربة من 81 دولاراً للبرميل بينما ارتفع مزيج برنت الأوروبي في لندن ثلاثة سنتات إلى 79.54 دولار.

لندن: تراجعت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام الأميركي اليوم الجمعة، مقتربة من 81 دولاراً للبرميل، بعدما حدت الشكوك في أن التعافي الاقتصادي قوي بما يكفي لتحفيز زيادة مقنعة في الطلب على الوقود من التوجه الصعودي القوي للخام هذا الأسبوع.

وارتفعت أسعار العقود الآجلة للنفط الأميركي نحو عشرة دولارات للبرميل هذا الشهر، وبلغت مستوى قياسياً عند 82 دولاراً للبرميل في وقت سابق هذا الأسبوع، مدفوعة جزئياً بموجة من النتائج الإيجابية للشركات.

وقدمت بيانات اقتصادية بعض الدلائل أيضاً على الانتعاش المالي، كما أظهرت بيانات حكومية أسبوعية انخفاضاً في مخزونات البنزين الأميركية، لكن مخزونات الوقود بشكل عام لا تزال أعلى بكثير من مستوياتها قبل عام.

وفي الساعة 11:00 بتوقيت غرينتش، تراجع سعر عقود الخام الأميركي تسليم ديسمبر (كانون الأول) خمسة سنتات إلى 81.14 دولار، بينما ارتفع مزيج برنت خام القياسي الأوروبي في لندن ثلاثة سنتات إلى 79.54 دولار.

واعتبر ضعف الدولار عاملاً رئيساً في صعود النفط من مستوى منخفض أعلى بقليل من 30 دولاراً للبرميل في ديسمبر (كانون الأول) فيما يرجع إلى أن النفط المقوّم بالدولار أرخص بالنسبة إلى المستثمرين بعملات غير العملة الأميركية.