هبطت أرباح بتلكو للاتصالات البحرينية الفصلية للربع الثالث 8% بالمقارنة مع الفترة نفسها قبل عام، إلا أن أرباح التشغيل نمت 15 % بسبب انخفاض التكاليف.

المنامة: سجلت شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية quot;بتلكوquot; انخفاضاً بنسبة 8 % في أرباحها الصافية في الربع الثالث للعام، بالمقارنة بمستواها قبل عام، وذلك وفقاً لحسابات رويترز.

وقالت الشركة إن أرباحها في الأشهر التسعة الأولى من العام بلغت 79.5 مليون دينار (210.9 مليون دولار) بالمقارنة مع 78.3 مليون دينار في الفترة نفسها من عام 2008. وبلغت أرباحها الصافية في الربع الثالث 25.3 مليون دينار، وفقاً لحسابات رويترز، بالمقارنة مع 27.52 مليون قبل عام. ولم تورد الشركة بياناً مفصلاً بنتائج الأعمال أو سبباً للتراجع.

وتباينت حتى الآن نتائج أعمال شركات الاتصالات في دول الخليج العربية في الربع الثالث، فتجاوزت أرباح القطرية للاتصالات كيوتل التوقعات بزيادتها بنسبة 9 %.

وتعمل بتلكو كذلك على تنويع عائداتها، بعيداً من سوقها المحلية، التي تشهد منافسة ضارية، عن طريق عمليات استحواذ في الخارج. وقالت في وقت سابق إنها قد تنفق ما يصل إلى ملياري دولار على عمليات استحواذ في أفريقيا قبل نهاية العام.

وأكد رئيسها التنفيذي بيتر كالياروبولوس في بيان أن الشركة زادت عائداتها الإجمالية في البحرين بنسبة 7.5 % خلال الأشهر التسعة الأولى من العام، رغم المنافسة الكبيرة في خدمات الهاتف المحمول والانترنت ونقل البيانات. مشيراً إلى أن أرباح التشغيل نمت بنسبة 15 %، بسبب انخفاض التكاليف.