هبطت أرباح أرابتك القابضة في الربع الثالث من العام 35 % عما كانت عليه قبل عام، وستقدم الشركة عروضاً في الجزائر ومصر كما تنوي التوسع في أبوظبي.

دبي: أعلنت شركة أرابتك القابضة، ومقرها دبي، أنها سجلت أرباحاً صافية بلغت 166.6 مليون درهم (45.36 مليون دولار) في الربع الثالث من العام الحالي، بانخفاض 35 % عن الفترة نفسها من العام الماضي، لتأتي النتائج دون توقعات المحللين.

ووفقاً لبيان نشر على موقع سوق دبي المالي على الإنترنت، سجلت شركة الإنشاءات - التي دخلت أسواقاً جديدة مثل روسيا في ظل تراجع السوق المحلي - أرباحاً صافية بلغت 255.35 مليون درهم في الربع الثالث من 2008.

وقالت أرابتك أخيراً إنها ستقدم عروضاً لمشروعات في الجزائر ومصر، وإنها تدرس التوسع في ليبيا وسوريا والمغرب. كما إنها ستسعى بصورة متزايدة إلى تنفيذ أعمال في أبوظبي، في ظل تراجع أعمال الإنشاءات في دبي.

وتمثل روسيا حالياً أحد أكبر أسواق أرابتك، التي تعمل على تنفيذ برج بقيمة 2.7 مليار دولار في سان بطرسبرج. ووفقاً للبيان، تراجعت إيرادات الربع الثالث 27 % إلى 1.66 مليار درهم.

وحققت الشركة أرباحاً صافية عائدة للمساهمين، بلغت 511.7 مليون درهم، خلال الأشهر التسعة الأولى من 2009. وتوقع محللون، في استطلاع أجرته رويترز، أن يبلغ متوسط أرباح الشركة خلال الربع الثالث 174.4 مليون درهم.