مونتريال (كندا): ستغلق شركة فورد لتصنيع السيارات احد مصانعها في كندا في الفصل الثالث من العام 2011 وستلغي 1400 وظيفة، حسبما اعلنت نقابة عمال السيارات الكنديين مشيرة الى اتفاق مع الشركة الاميركية.وقالت النقابة في بيان انه بموجب الاتفاق لخفض النفقات الموقع بين شركة فورد والنقابة، سيغلق مصنع سانت توماس في جنوب شرق مقاطعة اونتاريو (شرق كندا) ابوابه في الفصل الثالث من 2011.

وقالت متحدثة باسم النقابة شانون ديفين ان هذا الاغلاق سيؤدي الى تسريح حوالى 1400 موظف. لكن وسائل اعلام كندية تحدثت من ناحيتها عن تسريح 1600 موظف.وتنتج مصانع سانت توماس سيارة فورد كراون فكتوريا التي تلقى رواجا لدى قوات الشرطة الاميركية وسيارات الاجرة في نيويورك وسيارة ميركوري غراند ماركي.

وقال المفاوض باسم النقابة الكندية مايك فينس ان quot;الامر الاكثر قسوة كان قبول ان تغلق فورد المصنع اي تكن المقترحات التي يمكن للنقابة تقديمها لانقاذ المنشأةquot;.الا ان النقابيين حصلوا على تعهد من المجموعة الاميركية بالابقاء على عشرة بالمئة من انتاج اميركا الشمالية، في كندا.واكد رئيس النقابة كين لوينزا ان quot;فورد هددت خلال المفاوضات ببدء نقل استثماراتها الى خارج كندا اذا لم نتوصل الى اتفاقquot;.واضاف quot;من الضروري تجنب امر من هذا النوعquot;.ويفترض ان يصادق موظفو الشركة الكنديون البالغ عددهم سبعة آلاف على هذا الاتفاق المبدئي الاحد