شارك مصرف عجمان كمدير رئيس في عملية تمويل مجمعة بضمان من زين للاتصالات، بعدما رتّب الصفقة سيتي بنك، وتبلغ 360 مليون دولار.

عجمان - إيلاف: أعلن مصرف عجمان، أول مصرف إسلامي تجاري في الإمارة، أنه شارك quot;كمدير رئيسquot; في عملية تمويل مجمعة، بضمان من شركة زين للاتصالات. وقام سيتي بنك بترتيب الصفقة، البالغة قيمتها 360 مليون دولار أميركي، وذلك في يوليو 2009، حيث شارك مصرف عجمان في مرحلة لاحقة كمدير رئيس، بقيمة 18,5 مليون دولار، في الشريحة الإسلامية.

وتأتي هذه الصفقة كجزء من إستراتيجية مصرف عجمان وخططه لتوسيع عملياته في مجالات الأعمال كافة داخل الإمارات، وفي المنطقة، حيث يسعى المصرف إلى بناء أصول عالية الجودة، من خلال شراكات إستراتيجية مع شركات رائدة، تتمتع بمكانة مرموقة في السوق وسجل مميز من الإنجازات، إضافة إلى تمتعها بموقف مالي جيد، مثل زين.

ويؤمن مصرف عجمان بأن قطاع الاتصالات يعد قطاعاً واعداً في المنطقة، بل أثبت هذا القطاع قدرته على الاستمرارية بدرجة أكبر مقارنة بالقطاعات الأخرى، وخاصة خلال الأزمات المالية.

وعلّق علي عيسى الشاقوش آل معين، الرئيس التنفيذي بالوكالة لمصرف عجمان، على هذه المشاركة، بالقول quot;إننا ندقق بشدة في انتقاء الفرص الملائمة، ونسعى إلى بناء علاقات مع عملاء يتمتعون بسمعة جيدة، ولكن في إطار السياسات والمحددات المتبعة لدى المصرف في ما يخص المخاطر، ومحاولة تقليصها إلى حد مقبول. ويأتي هذا من خلال حرصنا على تلبية توقعات مساهمي المصرف إلى أقصى حد، وتعزيز ثقة المتعاملين معنا على حد سواءquot;.

وعبّر آل معين، عن سعادة شركته quot;لتعاوننا في هذه الصفقة مع مؤسسة مالية مرموقة مثل سيتي بنكquot;. معتبراً هذه الصفقة quot;واحدة من أبرز الإنجازات خلال سنة التشغيل الأولى لمصرف عجمانquot;، ومتوقعاً أن تكون هذه الصفقة ضمن سلسلة من الصفقات والإنجازات المماثلة، منوهاً بدور مجلس الإدارة في دعم مسيرة المصرف ونجاحه.