من المزمع أن يستقطب معرض الكويت الدولي للعقار، الذي يفتتح غداً، نحو 45 شركة عقارية وتمويلية ومصرفية، ويستمر خمسة أيام.

الكويت: استقطب معرض الكويت الدولي للعقار، الذي تنظمه مجموعة quot;توب.إكسبوquot;، المقرر افتتاحه غداً، نحو 45 شركة عقارية وتمويلية ومصرفية، ويستمر خمسة أيام. وأوضحت quot;توب.اكسبوquot; في بيان صحافي اليوم أن الشركات المشاركة ستعرض أكثر من 100 مشروع عقاري في 17 دولة خليجية وعربية وعالمية.

ونقلت الشركة في بيانها عن مدير عام الخدمات المصرفية للأفراد في البنك التجاري الكويتي علي المديهيم قوله إن فرصة سانحة لعرض لمنتجات البنك التي تتعلق بالقروض بأنواعها المختلفة والخدمات التمويلية المتنوعة. وأضاف المديهم أن البنك التجاري استطاع تنويع مصادر منتجاته وأرباحه خلال الفترة الماضية، إضافة إلى تنويع منتجاته المصرفية والمالية المعتمدة على التكنولوجيا.

أما مدير إدارة المبيعات في شركة مرابحات للحلول العقارية محمد الشافعي فأشار إلى أن الشركة ستتيح الفرصة للراغبين في التملك والاستثمار في المشاريع المطروحة في مدن مصرية ولبنانية، لافتاً إلى أن الشركة ستطرح وحدات للبيع خلال المعرض.

من جهته، مدير المشاريع في مجموعة quot;توبquot; للتسويق العقاري محمد فرغلي أكد أن المجموعة تهدف إلى استقطاب شريحة من المستثمرين للتملك والاستثمار في المشاريع المعروضة، وفتح قنوات استثمارية جديدة، واستقطاب عملاء ومستثمرين جدد للمشاريع، ولخلق حالة من التواصل أيضاً مع عملاء المجموعة في مختلف أماكن وجودهم.

من ناحيته، أوضح العضو المنتدب في شركة المساكن الدولية للتطوير العقاري أحمد الماجد أن الشركة ستستمر في حملة تسويق quot;إبنِ أرضكquot; لأصحاب الرعاية السكنية، لتملك بيت العمر، عن طريق تقديم فيلا تبدأ أسعارها من 46.666 ألف دينار كويتي بمساحة بناء 470 متراً مربعاً، تتوافق مع شروط بنك التسليف والإدخار، شاملة للمخططات الهندسية والتراخيص، مع العمل على إعداد فريق عمل متكامل للمساهمة في إنهاء كل معاملات البنك.

وقال الماجد إن الشركة ستطرح مشاريع جديدة في منطقة العقيلة، تتألف من عدد من القسائم السكنية، بحيث تكون كلها متميزة من حيث الموقع أو المخطط.

أما المدير التنفيذي لمجموعة quot;أوريجينالquot; العالمية محمد المشلوم فأشار إلى مواصلة تسويق مشروع سرايا الخيران، الذي يعد باكورة مشاريعها في الكويت، حيث تم تصميمه كمنتجع سياحي متكامل من الوسائل الترفيهية كافة، مثل الحدائق ذات المساحات الخضراء الواسعة، إضافة إلى مسابح عامة خصصت للأطفال والكبار.

في حين بيّن مدير عام شركة المشتركة العالمية العقارية طارق الصقعبي أن الشركة ستطرح برنامج quot;إرتاحquot;، الذي تقوم من خلاله الشركة بتقديم خدماتها لإدارة العقارات، سواء للشركات أو للأفراد. وأوضح الصقعبي أن البرنامج يقدم خدمات عقارية للمتعاقدين بحيث تقوم الشركة بتسديد قيمة الإيجارات المستحقة من العقارات بشكل مسبق حتى ثلاثة أشهر من تاريخ استحقاقها طوال فترة التعاقد وبشكل مقدم.

وأضاف أنه يمنع الشركة من الرجوع على مالك العقار (المتعاقد) في حال تعثر تحصيل الإيجارات من المستأجرين، بحيث يكون من حق الشركة الرجوع على المستأجر فقط لتحصيل الإيجارات المتأخرة، مشيراً إلى أنها ستقوم عبر البرنامج، بإعادة تجهيز وتسويق الوحدات العقارية الشاغرة والوحدات غير المؤجرة بأحدث الأساليب التسويقية الحديثة.

وأفاد بأن البرنامج يتيح للشركة تمثيل ملاك العقارات في كل الدوائر الحكومية والمكاتب الهندسية وإبرام عقود الصيانة ومتابعة تنفيذها، سواء الصيانة الدورية أو الجذرية، إضافة إلى إشرافها على أمن وسلامة العقار وإمكانية توفير حراس الأمن والإشراف عليهم والحفاظ على نظافة العقار.