نال بيت الاستثمار العالمي quot;غلوبلquot; جائزة quot;أفضل مدير للصناديق الإسلاميةquot; في منطقة الشرق الأوسط في حفل نظّمته شركة نسيبا في السعودية الأسبوع الماضي.

الكويت - إيلاف: أعلن بيت الاستثمار العالمي quot;غلوبلquot; اليوم عن حصوله على جائزة quot;أفضل مدير للصناديق الإسلاميةquot; في منطقة الشرق الأوسط، في الحفل الذي نظمته شركة نسيبا في المملكة العربية السعودية، الأسبوع الماضي.

وقد تسلم الجائزة زياد عواد، رئيس إدارة الأصول في غلوبل في السعودية، خلال حفل أقيم بهذه المناسبة في فندق الفيصلية في الرياض، بحضور لفيف من كبار الشخصيات الاقتصادية المحلية والدولية.

وفي معرض تعليقه على هذه المناسبة صرح عواد quot;نشعر بالفخر للتقدير الكبير الذي حصلنا عليه كأفضل مدير للصناديق الإسلاميةquot;. وعزا هذا النجاح إلى الالتزام المستمر والعمل الجاد الذي يقوم به فريق إدارة الأصول في إدارة العديد من الصناديق وبأصول متنوعة والتي تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.

واعتبر أن هذه الجائزة ما هي إلا شهادة على قدرات غلوبل في مجال إدارة المنتجات الاستثمارية الإسلامية في منطقتي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إذ لا يزال الطلب على مثل هذه المنتجات كبيراً، وفرص النمو في الاستثمار الإسلامي واعدة.

وأكد أن هذا الإنجاز هو quot;نتيجة لخبراتنا الكبيرة والناجحة في دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث تتمتع غلوبل بعلاقات واسعة وموارد ضخمة في دول الخليج على وجه الخصوص، إضافة إلى أنها تتمتع بسجل حافل من حيث توفير قيمة مضافة من خلال طرح أدوات استثمارية متعددةquot;.

وأشار عواد إلى وجود نمو في فرص الاستثمار الإسلامي في الأسواق الإقليمية والعالمية، وأن العديد من الأدوات الاستثمارية تنمو باستمرار وفاعلية، مما يجعل من هذا السوق سوقا واعداً وجذاباً. مضيفا أن غلوبل تهدف دائماً إلى طرح منتجات وخدمات إسلامية مبتكرة وتحقيق عوائد تنافسية للعملاء.

يذكر أن غلوبل تدير حالياً عدداً من الصناديق الإسلامية، بدءاً من العقارات والملكية الخاصة والأسهم. وتشمل قائمة الصناديق التي تديرها غلوبل quot;الصندوق العقاري الخليجيquot;، الذي أطلق عام 2005 بهدف الاستفادة من الطفرة في الأسواق العقارية في منطقة الخليج. ويركز الصندوق على فرص النمو والاستحواذات في القطاع السكني لذوي الدخل المتوسط في منطقة دول مجلس التعاون. ويبلغ معدل العائد الداخلي غير المحقق حالياً 18%. ومع ذلك، فإن مدير الصندوق واثق من أن معدل العائد الداخلي التراكمي سوف يتجاوز 20% عند التخارج من الاستثمارات. وقد وزع الصندوق لمستثمريه ما يقارب 60% من رأسمال الصندوق.

على صعيد آخر، تم إطلاق صندوق quot;غلوبل للأسهم السعودية ndash; النورquot; الذي تتوافق أحكامه مع الشريعة الإسلامية في 7 مارس 2007. ويستثمر الصندوق في الأسهم المدرجة في سوق المال السعودي، الذي تتوافق أحكامه مع الشريعة الإسلامية، وسجل أداء تنافسية منذ تأسيسه.

جدير بالذكر أن غلوبل تهدف دوماً إلى تقديم قيمة مضافة لعملائها، من خلال التركيز على الأنشطة الأساسية للشركة، التي تشمل إدارة الأصول والاستثمارات المصرفية والوساطة المالية.

واختتم عواد حديثه قائلاً quot;نعمل بجدية من أجل توفير أفضل الفرص الاستثمارية لعملائنا، مدعومة بأعلى مستوى من الخدمات من أجل أن نفوق توقعاتهمquot;.