قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اكتملت خطة الشركة السعودية للكهرباء التشغيلية لحج هذا العام 1430، وتشمل صيانة الشبكة الكهربائية وتعزيز النظام الكهربائي لضمان أعلى درجات الموثوقية.

إيلاف من الرياض: أوضح الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء المهندس علي بن صالح البراك اكتمال خطة الشركة التشغيلية لحج هذا العام 1430هـ، مؤكداً بأنها شملت على مرتكزات عدة، تشمل الإشراف الكامل على تشغيل وصيانة الشبكة الكهربائية خلال هذه الفترة، وتعزيز النظام الكهربائي لضمان أعلى درجات الموثوقية، وذلك من خلال تشغيل وحدات التوليد بأقصى قدرة إنتاجية ممكنة وقت الذروة وتعزيز الشبكة الكهربائية في مدينة مكة المكرمة، من خلال تشغيل وتوسعة محطات تحويل quot;وادي جليلquot; جهد 380/110 كيلوفولت، وتعزيز وتشغيل 7 محطات تحويل فرعية جديدة وتوسعة بعض المحطات القائمة.

وأكد البراك أن من ضمن الخطة تعزيز الشبكة الكهربائية في مكة المكرمة وطرق مداخل الحج، إلى جانب تجهيز 15 فرقة لإصلاح أي أعطال تطرأ على هذه الشبكات، إضافة إلى تعزيز شبكة التوزيع بمكة المكرمة، من خلال تمديد مغذيات جهد متوسط وجهد منخفض جديدتين.

وذكر الرئيس التنفيذي أن من ضمن الإجراءات أيضاً تعزيز شبكة التوزيع في المدينة المنورة، وتخصيص فرق متعددة لتشغيل وصيانة شبكات التوزيع، لتعمل على مدار الساعة، مضيفاً أنه تم تخصيص مقر رئيس في الحرة الشرقية، مدعمة بالأجهزة اللاسلكية والمعدات اللازمة، وبفرق من مقاولي الشركة لهذا الغرض.

وعن خطة الشركة بمنطقة المشاعر المقدسة، أوضح البراك أن الخطة بدأ تنفيذها مطلع شهر ذي القعدة، حيث تم خلال هذه الفترة إيصال الكهرباء لمشروع تطوير وتوسعة الجمرات بمشعر منى، بحمل قدره 12 ميغافولت أمبير، ومشروع أبراج الصفوة بحمل قدره 16 ميقافولت أمبير، ومشروع أبراج المرديان بأجياد، بحمل قدره 18 ميقافولت أمبير، واعتماد إضافة أحمال جديدة لمشروع وقف الملك عبد العزيز، وإضافة أحمال جديدة لمشروع وقف الملك عبدالعزيز بحمل قدره 44 ميجافولت أمبير.

مؤكداً أن الشركة ستبذل قصارى جهدها في تدعيم الشبكة الكهربائية لمواجهة الأحمال المتوقعة خلال موسم الحج، وصيانة شبكات التوزيع وخط نقل الطاقة الكهربائية، وتخصيص فرق طوارئ متعددة، لمواجهة ما قد يطرأ على الشبكة من ظروف تتعلق بتشغيل الشبكة العامة.