دبي - إيلاف: بتوجيهات من وزير الاقتصاد الإماراتي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، وبمتابعة من مدير عام وزارة الاقتصاد المهندس محمد أحمد بن عبد العزيز الشحي، وفي إطار خطتها الرقابية الخاصة بعيد الأضحى المبارك للإطلاع على مدى تقيد منافذ البيع بالاتفاقيات التي عقدتها سابقاً مع إدارة حماية المستهلك، قامت الإدارة، ممثلة بمديرها الدكتور هاشم النعيمي اليوم، بجولة تفقدية لأسواق الخضر والفواكه والمواشي في إمارة دبي. ورافق النعيمي في جولته ممثلون عن دائرة التنمية الاقتصادية وبلدية دبي ومكتب الوزارة في الإمارة.

وفي هذا السياق، جال الدكتور هاشم النعيمي، مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد على الأقسام كافة في سوق الخضر والفواكه في العوير، حيث التمس تجاوباً ملفتاً من قبل التجار، من ناحية توفير السلع وبأسعار مدروسة. وحثّ النعيمي التجار على متابعة هذا النهج، والمحافظة على استقرار السوق، خاصة بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وفي جولته في سوق المواشي في منطقة القصيص، أشاد النعيمي بالتزام التجار بتوفير عدد كبير من المواشي بأسعار معقولة، التي تخدم مصلحة المستهلك، وتعزز قدرته الشرائية خلال عيد الأضحى.

وقال النعيمي إنه هناك توجه عام إيجابي في الأسواق لجهة الالتزام بقانون حماية المستهلك، مشيراً إلى أن الوزارة لم تسجل أي شكوى من المتسوقين لغاية الساعة. وحذّر النعيمي من التلاعب بالأسعار، مشدداً على توفير السلع بكميات كبيرة للمستهلكين وإطلاق المزيد من المبادرات التسويقية في هذا المجال. كما شدد النعيمي على أهمية الزيارات الميدانية التي تقوم بها إدارته للتحقق من مصداقية تعاون منافذ البيع الرئيسة مع وزارة الاقتصاد، حيث تستحوذ هذه المنافذ على 85% من الحصة السوقية.

تجدر الإشارة إلى أن إدارة حماية المستهلك عقدت أخيراً عدداً من الاجتماعات التنسيقية مع مختلف الموردين والموزعين في الدولة لحثهم على الالتزام بتوفير المواد الغذائية الرئيسة في مختلف أسواق الدولة وعدم احتكارها وبأسعار مدروسة للمستهلكين، مؤكداً على التزام الوزارة بتطبيق خطتها بصورة فعلية على أرض الواقع، بهدف توفير بيئة استهلاكية متوازنة في الدولة.